اعلان
اعلان

بدء تسليم "التابلت" لطلاب أولى ثانوي في بني سويف (صور)

بدأت المدارس الثانوية بمحافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، تسليم أجهزة الحاسب اللوحي «التابلت»، لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي، بعد استيفاء كافة الاجراءات، التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم ووجهت المدارس بتنفيذها، استعدادًا لتطبيق نظام التعليم الجديد.

وكانت الوزارة، حّددت اجراءات تسليم أجهزة التابلت للطلاب، بداية من سداد رسوم قيمة التأمين بمكاتب البريد، وتقديم صورة منها للمدرسة، مرفقًا بها صورتين من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، لإرفاقها بإقرار الإستلام بعد إستيفاء بياناته، وتوقيع الطالب أو الطالبة وولي أمر عليه. 

ورصدت "أهل مصر"، لحظة تسليم التابلت، لطالبات مدرسة إهناسيا الثانوية بنات، حيث شرحت إيمان عدلى، مديرة المدرسة، للطالبات، كيفية تشغيل الأجهزة والأكواد السرية لتفعيلها، وراجعت معهن الرقم المسلسل الخاص بالجهاز ومشتملاته، للتأكد من وجودها «جراب جلد، قلم للكتابة، شاحن، سماعة».

وسّلمت مديرة المدرسة، الأجهزة للطالبات، وكذلك البريد الكتروني وكلمة السر لكل طالبة، بعد التوقيع في كشوف الاستلام، ووجهتهن بالحفاظ علي سريته، ويدخل الطالب بهما على الشبكة القومية وبنك المعرفة والامتحانات، مشّددة على الطالبات عدم العبث بمحتويات التابلت، حتى يتم تدريبهن على كيفية استخدامه.

كان محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أعلن، عن تسليم 16 ألف و641 جهاز تابلت للإدارات التعليمية استعدادًا لتوزيعها على 14 ألف و673 طالبًا وطالبة، بالصف الأول الثانوي العام وكذلك 1887 معلمًا، في 89 مدرسة على مستوى المحافظة منها 83 مدرسة حكومي و6 مدارس خاصة، تم توصيل خدمة الانترنت لها، استعدادًا لتطبيق نظام التعليم الجديد.

من جانبه أكد المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بني سويف، أنه يتابع منظومة العمل الخاصة بتوزيع أجهزة التابلت على جميع طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدارس المحافظة، وفيما يتعلق بتدريب الطلاب على استخدام التابلت، وتوعيتهم بالحفاظ عليه، مشيرًا إلى أن التابلت يعد طفرة نوعية جديدة في مجال تطوير منظومة التعليم، ومواكبة عصر التكنولوجيا، ووفقًا لرؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو