اعلان

"صناع مصر" حافز للمصنعين.. منتجات محلية وابتكارات.. وجناح خاص للذهب بالمعرض في دورته الرابعة

جاء معرض "صناع مصر" 2019، في دورته الرابعة بأرض المعارض، تحت إشراف غرفة الصناعات الهندسية، ليكون حافزًا للعديد من الصناع، الذين شاركوا لأول مرة في المعرض هذا العام، كما أن العديد من المشاركين الذين اعتادوا الحضور بالمعارض المختلفة للصناع، استطاعوا أن يطوروا من منتجاتهم هذا العام، ليظهر جميع المشاركين في المعرض بمظهر حضاري، يضع اتحاد الصناعات المصرية في قائمة المنافسين عالميًا.

"أهل مصر" تجولت بين أجنحة المعرض، لمعاينة المنتجات المصرية التي عرضت على مستوى جميع القطاعات:

شارك في المعرض العديد من شركات الأجهزة الكهربائية، والمواتير المختلفة، سواء في مجال الدراجات البخارية، أو المواتير الكهربائية، كما خصص جناح خاص لمنتجات الذهب لأول مرة داخل المعرض، ضمن العديد من الأجنحة للصناعات المعدنية من الألومنيوم والإستلس، كما شاركت العديد من الشركات المتخصصة في صناعة المنسوجات، لا سيما المنسوجات التقنية.

لم تغب فكرة الإبتكار التي تبنتها وزارة التجارة والصناعة عن المنتج المصري، الذي تم عرضه في مختلف أنواعه داخل المعرض، حيث شاركت أكاديمية البحث العلمي بجناح داخل معرض "صناع مصر"، وكذلك المصانع الحربية، شاركت بجناح خاص بها داخل المعرض.

كما حرص "صناع مصر"، هذا العام، على تقديم كل جديد لديهم، وابتكار أفكار جديدة لتطوير منتجاتهم، وصناعة ماكينات حديثة لم تكن موجودة قبل ذلك في مصر، على مستوى جميع القطاعات المشاركة، في البداية يقول مصطفى صابر، مدير شركة ماستر جولد، إن الشركة تعرض منتجات جديدة بأوزان خفيفة، وتشكيلة مختلفة من عيار 18، لتكون مناسبة للمواطن المصري.

فيما صرح حسن المصري رئيس جمعية المبتكرين المصريين، أن المؤسسة تقوم بعمل مشاريع كثيرة للشباب، لافتا إلى أن أخر المشاريع التي تم تصنيعها، كانت ماكينات صناعة المسامير.

وأضاف "المصري" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هذه الماكينات تقوم بصناعة المسامير النجاري، وصناعة الأسلاك الساحبة، ومسمار البارومة، لافتا إلى أن هذه الماكينات، تم العمل بها لأول مرة في مصر لتحل محل الماكينات المستوردة من الخارج.

ويقول عماد فتحي مدير الإنتاج بشركة "حوا إخوان"، إن الشركة تعرض منتجاتها لأول مرة داخل معرض "صناع مصر" هذا العام، لافتا إلى أن منتجات الشركة صناعة مصرية بنسبة 80 %، ولذلك تم عرض موتور دراجة بخارية كاملا لاول مرة، كما تم عرضه قبل طلاءه، ليستطيع المشترى، التأكد من كونه صناعة مصرية.

وتابع، أن الشركة تستهدف التوكتوك، الذي يمثل مصدر رزق لشريحة كاملة داخل المجتمع، وتصنع جميع أجزاءه محليا، لافتا إلى أنهم يقدمون أقل سعر في السوق، موضحًا أن الشركة لديها نموذج لهذه الأجزاء من المنتجات الصينية، مثل البلاستكات والهيكل الصاج، حيث يتم صناعة الفوانيس بعد استيراد المكون منها مثل الضفيرة الكهربائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً