اعلان

"الاتصالات": تراجع عدد المشتركين بالهاتف الأرضي إلى 7.8 مليون

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصادر عن مؤشرات القطاع التكنولوجى لشهر ديسمبر الماضى، عن تراجع عدد المشتركين بالهاتف الأرضي لنحو 7.865 مليون مشتركا بعد أن وصل عددهم إلى 8.11 مليون بنهاية نوفمبر الماضي ليخسر السوق أكثر من 240 ألف مشتركا خلال شهر واحد فقط.

وأشار التقرير إلى أن هناك حوالي 201 ألف طلب فى قائمة انتظار الحصول على خدمات الهاتف الثابت بعد أن تقدموا بطلبات التقديم، بزيادة 3 آلاف طالب عن شهر نوفمبر الماضى.

يلذكر أن الشركة المصرية للاتصالات تعد المشغل الوحيد بمصر لخدمات الهاتف الأرضى، فى الوقت نفسه أعلنت شركة اتصالات مصر إطلاق الخدمة تجاريا خلال معرض القاهرة الدولى للاتصالات نوفمبر الماضي.

وكشف التقرير عن ارتفاع إجمالى سعة السنترالات إلى20.78 مليون خط بنهاية ديسمبر الماضى، بعد أن بلغت حوالى 18.79 مليون خط بنهاية نوفمبر 2018 مشيرا إلى انخفاض أعداد السنترالات إلى 1510 بنهاية ديسمبر الماضي فيما انخفض معدل انتشار الهاتف الثابت إلى 7.59% بنهاية ديسمبر الماضى بعد أن بلغ نحو 7.61% بنهاية نوفمبر الماضى بمعدل تراجع شهرى 0.36%.

وذكر التقرير أن نسبة المشتركين بخدمات الهاتف الأرضى توزعت بين 86% لخدمة المنازل حيث وصل عددهم لحوالى 6.68 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي، ونسبة 2% للجهات الحكومية، حيث وصل عددهم لحوالي 236 ألف مشترك وبنسبة 12% للخدمات التجارية،حيث بلغ عددهم نحو 942 ألف مشترك بنهاية ديسمبر الماضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً