اعلان

نشاط مكثف بمركز الدراسات البردية والنقوش في جامعة عين شمس

جامعة عين شمس
كتب : منى حسن

ينظم مركز الدراسات البردية و النقوش بجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و برئاسة الدكتورة نهى سالم مدير المركز ، عدداً من ورش العمل المتخصصة ، تستهل أولى فاعلياتها في تمام العاشرة من صباح يوم الأحد المقبل الموافق 17 من فبراير الجاري، بورشة عمل بعنوان " النقوش الثمودية ، النبطية، الصفوية ، الآرامية : كيف تقرأ بتلك اللغات؟ "، يحاضر فيها الدكتور سليمان عبد الرحمن الذييب، أستاذ اللغات القديمة بجامعة الملك سعود و المستشار الثقافي بمركز الملك فيصل، وتستمر الورشة على مدار يومين متتاليين.

كما ينظم المركز ورشة عمل يوم الثلاثاء الموافق 19 من فبراير الجاري بعنوان " الكتب و المكتبات " ، يحاضر فيها الأستاذة الدكتورة Anne Boudhros.

كما يعقد المركز يوم الثلاثاء الموافق 26 من فبراير الجاري ندوة بعنوان " حول الدلائل الوثائقية على الوجود الباكر للمسيحية في أوكسيرنخوس " و يحاضر فيها الأستاذ الدكتور Blumell Lincoln .

و أكدت نهى سالم أن المركز يحرص على تنوع الفعاليات والموضوعات العلمية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمهتمين بمجال الدراسات البردية و النقوش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس