اعلان

مايا مرسي تشارك في ندوة حول دور المرأة المصرية في بناء الوطن

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى ندوة "حول دور المرأة المصرية فى بناء الوطن"، والتى ينظمها نادى روتارى هليوبوليس الشروق، وأوضحت "مرسي"، أن نادى روتارى، شريك للمجلس القومى للمرأة فى العديد من الأنشطة التى تخدم المرأة.

وأكدت أن المجلس القومى للمرأة، أنشىء عام 2000 بقرار جمهورى، مؤكدة أنها منذ توليها المجلس، وهى تسعى إلى الحفاظ على كل مكتسبات المرأة، التى حصلت عليها فى الأعوام الماضية، موضحة أن المرأة المصرية، تعيش عصرها الذهبى فى ظل قيادة سياسية داعمة لها، فقد حصلت على العديد من المناصب القيادية لأول مرة، منها أول محافظة سيدة، وأول مستشارة لرئيس الجمهورية للأمن القومى، وصولا إلى 8 حقائب وزارية.

كما استعرضت الدكتورة مايا مرسي، أهم الأنشطة التى يقوم بها المجلس من خلال فروعه بالمحافظات ولجانه، بالإضافة إلى التعريف باستراتيجية المرأة 2030، وهى أول استراتيجية لتمكين المرأة فى مصر والعالم.

وأكدت "مرسي"، على أن المجلس القومى للمرأة، وصل إلى ما يقرب من 4 مليون سيدة داخل بيتها فى جميع المحافظات، من خلال حملات طرق الأبواب، لحل مشاكلها وتوعيتها بحقوقها، بالإضافة إلى برنامج معا فى خدمة الوطن، الذى ينفذه المجلس، ويضم الواعظات والراهبات لتوعية السيدات بحقوقهن، موضحة أن المجلس أطلق مبادرة معا لنبقي للحد من ظاهرة الطلاق وبناء الأسرة المصرية.

وأضافت، أن المجلس سعى إلى إعداد مشروعات قوانين، لتغليظ العديد من العقوبات فى قضايا التحرش وختان الإناث، للحد من تلك الظواهر، بالإضافة إلى تجريم الحرمان من الميراث، مشيرة إلى القومي للمرأة في جميع المحافظات، بمرور 100 عام على يوم المرأة المصرية، خلال مارس المقبل، داعية جميع السيدات للإطلاع على المادة 11 فى الدستور المصرى، الذى يكفل المساواة بين المرأة والرجل فى جميع الحقوق وحماية المرأة المعيلة والمسنة.

وفى ختام الندوة قدمت سهى عبد الجليل رئيسة نادى روتارى هليوبوليس، درع النادى الدكتورة مايا مرسي تكريما لجهودها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين