اعلان

سكرتير عام جنوب سيناء يتفقد مقر جامعة الملك سلمان بمدينة الطور

تفقد اللواء عماد يوسف سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، أعمال الانشاء التي تتم بمقر جامعة الملك سلمان، في مدينة الطور، وعقد اجتماع بحضور اللواء حازم هلال ممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والشركات المنفذة للمشروع، للوقوف على الموقف التنفيذي للجامعة بفروعها الثلاث، بمدن "الطور، رأس سدر، شرم الشيخ".

وقال السكرتير العام، إنه تم التوقيع على محضر تنسيق بين الشركة المنفذة لإنشاءات جامعة الملك سلمان، وبين المياه والكهرباء والاتصالات والطرق ومجلس مدينة طور سيناء، لبدء أعمال ترفيق فروع الجامعة الثلاثة، موضحا أنه من المقرر أن يجرى الانتهاء من كافة الأعمال الخراسانية، في يونيو القادم.

وأوضح، أن نسبة التنفيذ حاليا تتعدى 65 % بجميع فروع الجامعة، لافتا إلى أن فرش الجامعة سيجرى عقب استلام المنشآت بالكامل، وبالتالي تكون مهيأة لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي 2019/ 2020، مشيرا إلى أن هناك لجنة من التعليم العالي مكونة من 35 شخص سيقومون بزيارة تفقدية لفروع الجامعة الثلاث يومي 25 و26 من الشهر الجاري، واستلام بعض الأعمال.

وأكد أن الجامعة، ستوفر فرص عمل جديدة للشباب، وتفتح أنشطة تجارية متنوعة، واقترح تطوير بعض الفنادق بمدينة الطور، لاستغلالها كسكن للطلاب، خاصة أن المبني السكني للطلاب قد لا يكفي الأعداد الوافدة، مشيرا إلى أن مباني سكن الطلاب والأساتذة، عبارة عن غرف فندقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً