اعلان

خطورة وجود بعض الملفات في حاسبك.. تعرف عليها

يحتفظ الكثير من الأشخاص بالعديد من الملفات على أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بهم، وتتنوع هذه الأشياء التي يتم الاحتفاك بها على الحواسيب، فيعتبر البعض أن الكمبيوتر الخاص به مملكته، ويقوم بحفظ جميع المتسندات الخاصة بعمله وحساباته البنكية على جهازه، غير أنه لا يدري خطورة هذا الأمر.

فينصح العديد من الخبراء بعدم الاحتفاظ على بعض الملفات التي من الممكن أن تشكل خطورة في اقتحام خصوصيات، وقرصنة بعض البيانات الخاصة بك من قبل الهاكرز، وسرقة بعض الصور أيضا من الممكن أن تحديث بهدف انتحال شخصيتك، وأوضح الخبراء الملفات التي يجب حذفها من الحاسب الآلي الخاص بك وهي:

- رقم بطاقة الإئتمان: يحتفظ البعض برقم بطاقة الإئتمان الخاصة به على بعض المتصفحات من أجل القيام ببعض عمليات التسوق الإلكترونية، غير أن هذا من الممكن أن يعرضه لعملية السرقة من قبل الهاكرز فالأفضل حذفها.

- كشف حساب البنك: إذا تم الاحتفاظ بها من الممكن أن تتعرض أيضا للسرقة من قبلة القراصنة، الذي يؤدي إلى ختراق بيانات في البنك، والقيام بسرقتك.

اقرأ أيضا: أبل تعلن عن خدمة جديدة لمستخدميها.. تعرف عليها

- المعلومات الشخصية: بعض هذه المعلومات من الممكن أن يستخدمها القراصنة في غلق بعض حسابات، أو انتحال شخصيتك.

الصور العائلية: الاحتفاظ بها على أجهزة الحاسب الآلي من الممكن أن يعرضك لأن تكون محل مساوامة مع القراصنة، إذا تم سرقتها، بحيث يستغلوها في أوجه غير شرعية، ويتم مساوامتك لإرجاعها لك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً