اعلان

التعليم لـ "أهل مصر": نُدرب المُعلمين على وضع الامتحانات وإجرائها إلكترونيًا

كتب : محمد سعد

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المُعلمين، إن معلمي الصف الأول الثانوي يجرون حاليًا الموجة الثانية من التدريبات، بعد انتهاء الموجة الأولى خلال الأيام الماضية، بحيث يصبح جميع مدرسي هذه المرحلة مؤهلين بشكل جيد للعمل بالنظام التعليمي الجديد خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف "عمر" في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه سيجرى خلال أيام التدريبات النهائية للتعامل على "التابلت" والسبورة الذكية داخل كل فصل، ثم نقوم بتدريب المُعلمين على وضع الامتحانات وإجرائها، وسيظهر ذلك للعلن، متابعًا:"المياة تكدب الغطاس".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطلقت المرحلة الأولى من توزيع أجهزة التابلت، أمس، في 20 محافظة، وذلك بحسب الخطة الزمنية وظروف كل محافظة، حيث يتم تسليم التابلت في عدد من المحافظات هي: الإسماعيلية (7919 جهاز) وبور سعيد (5682) والسويس (4075) ومرسى مطروح (1863) وشمال سيناء (3300) والوادي الجديد (2601) والأقصر (6349) وجنوب سيناء (832) والبحر الأحمر (2885) وأسوان (7289) والفيوم (14841) وبني سويف (16643) وقنا (16353) والإسكندرية (45349) والقاهرة (91572) والمنيا (29854) وأسيوط (24801) وسوهاج (21137) والشرقية (50017) ودمياط (12582).

وتمثل هذه الأعداد المجموعة الأولى التي يتم توزيعها، على أن يتم التوزيع في بقية المحافظات من خلال المديريات تباعًا.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن توزيع التابلت في أوائل الفصل الدراسي الثاني يسير وفق خطوات وإجراءات محددة لضمان وصوله إلى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المعلمين وعدد من العاملين في المديريات التعليمية، وكان قد تم تجهيز المدارس بالسبورات الذكية ضمانًا لتكامل العملية التعليمية الدامجة للتكنولوجيا فورًا، وذلك في عام التعليم 2019.

وأضاف "شوقي": "اليوم يٌعَد إحدى نقاط الانطلاق الفعلية والترجمة الحقيقية لجهود أشهر طويلة مضت بدأت بحلم اسمه إصلاح التعليم على مستويات عدة، منها رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والتي بدأت جذريًا في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2018-2019. ومنها أيضًا بدء العمل في المدارس المصرية اليابانية والفكر الجديد الذي تعمل به في 35 مدرسة في 21 محافظة مصرية، وتشكل كذلك ثروة مصر المعرفية الكبرى المتمثلة في بنك المعرفة وما يحتويه من آلاف المراجع والدوريات والمالتي ميديا التعليمية والمعرفية".

وأوضح "شوقي"، أن منصة إدارة التعليم الموجودة ضمن محتويات المعرفة، وجميع محتوياتها موجود على التابلت، وتحتوي على كل ما يحتاجه طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي ومعلميهم من مناهج، وطرق شرح متعددة الوسائط، وبنك أسئلة يختبر بها الطلاب والطالبات معلوماتهم وتحصيلهم.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الغرض من استخدام التابلت في الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الجاري هو إتاحة الفرصة الكاملة والمتساوية لكل طلاب وطالبات مصر في هذا الصف الدراسي للحصول على المحتوى الرقمي بالغ الثراء الموجود على التابلت، والذي يوفر المناهج وسبل شرح متعددة الوسائط واختبارات تدريبية، بالإضافة إلى محتوى المعرفة الهائل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً