اعلان

ثقافة الفيوم تناقش التطرف والتلوث المائي والحفاظ على الهوية

أقام فرع ثقافة الفيوم التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية، حيث نظّم بيت ثقافة طامية محاضرة ثقافية بعنوان "التطرف الديني مرض قديم وحديث وكيفية مواجهته" تحدث خلالها الشيخ جودة عبد الله عبد العزيز من أئمة الأزهر الشريف عن وجود التطرف منذ القدم حيث يستغل البعض الجانب الآخر من الدين لقضاء مصالحهم.

وناقشت مكتبة منية الحيط الفرعية كتابا بعنوان "التلوث المائي" تأليف طلعت إبراهيم الأعوج، أوضح خلاله أحمد محمد السيد مصادر التلوث المائي وطرق الحد منه وكيفية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها.

وفي إطار الدور المجتمعي للهيئة أعدت مكتبة اللاهون ندوة بعنوان "الحفاظ على الهوية الثقافية" ألقتها نادية عاشور ياسين التى أوضحت أن الهوية الثقافية تمثل أساس هوية الشعوب، فالشعوب المثقفة ذات هوية معلومة فمن فقد ثقافته فقد هويته الوطنية بلا شك وعند ما يفقد الإنسان هويته فإنه يخسر كل شيء ويفقد بذلك نفسه وانتماءه وأخلاقه ووطنه.

وعقدت مكتبة النزلة الفرعية محاضرة بعنوان "العنف بين الطلاب والقيم الإيجابية في شارعنا المصري" تناول خلالها الشيخ محمود عبد التواب ضرورة الحث على زرع القيم الإيجابية في الطلاب ونبذ العنف والسلوك الخاطئ.

وفي إطار التعاون مع مديرية التربية والتعليم استقبلت مكتبة حي جنوب الفرعية تلاميذ مدرسة الساحة الابتدائية للاحتفال بعيد الحب من خلال تنظيم ورشة فنية لتصنيع كارت معايدة من الورق الملون وعمل قلب يحمل رسالة حب وعمل زهرة من الورق الملون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً