اعلان

لأول مرة في أفريقيا والشرق الأوسط.. مصر تستضيف معرض "باك بروسيس" الألماني

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
كتب : سارة صقر

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تستهدف جعل مصر مركزاً إقليمياً وعالمياً للمعارض الدولية، لافتاً إلى حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات العالمية والأوروبية بصفة عامة والألمانية بصفة خاصة في مجال تنظيم المعارض الدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع فيرنر دورنشايدت، رئيس مجلس إدارة هيئة معارض دوسلدورف الألمانية والوفد المرافق له، لاستعراض ترتيبات استضافة مصر لمعرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، والذى ستنظمه هيئة معارض دوسلدورف، سنوياً بالقاهرة بدءاً من شهر ديسمبر 2019 وبالتزامن مع معرض "فوود أفريكا"، المتخصص في مجال صناعة الأغذية والمنتجات الزراعية.

حضر اللقاء المهندس أحمد طه مساعد أول الوزير لشئون الصناعة، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، والسفير خالد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، ويان نوتر المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وتامر صفوت رئيس الشركة المنظمة لمعرض فود أفريكا.

وقال الوزير إن استضافة مصر لمعرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا ويسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين أسواق كافة الدول المشاركة بالمعرض.

وأضاف أن المعرض يمثل منصة هامة لكافة العاملين بمجالات تعبئة وتغليف المواد الغذائية والمشروبات والمستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل والحلويات والمخابز والسلع الاستهلاكية والصناعية، بالإضافة إلى قطاعات مواد ووسائل التغليف والتكنولوجيات الصناعية ذات الصلة ومجالات إعادة التدوير والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

وأوضح نصار أن المعرض سيكون المعرض الدولي الأول في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط فى مجال التعبئة والتغليف الذي تنظمه هيئة معارض ألمانية، خاصةً أن ألمانيا تعتبر دولة رائدة فى تنظيم المعارض والمؤتمرات على مستوى العالم.

وقال الوزير إن المعرض سيقوم بتنظيمه اتحاد "انترباك" بهيئة معارض دوسلدورف الألمانية بالتعاون مع الشركة المنظمة لمعرض فوود أفريكا وذلك خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث يستهدف المعرض الانفتاح على أسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا من خلال السوق المصري باعتباره نافذة لأسواق القارة السمراء من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بالعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية بالقارة والمراكز اللوجستية المصرية المقامة بعدد من الدول الأفريقية.

ومن جانبه أعرب فيرنر دورنشايدت رئيس مجلس إدارة هيئة معارض دوسلدورف، عن أمله في موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعاية فعاليات المعرض، مشيرا إلى أن معرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيقدم لزائريه موضوعات "ساحة الابتكارات" (innovationpark)" و"حافظ على الطعام" (SAVE FOOD)" والتي قدمتها هيئة معارض دوسلدورف في ألمانيا وأصبحت من الثوابت الرائدة في هذا المعرض بمدينة دوسلدورف.

وأضاف أنه تم تشكيل مجلس استشاري رفيع المستوى للإشراف على المعرض من ممثلي الشركات الدولية العاملة في مجالات الصناعات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية وصناعة الحلوى والمخبوزات، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الحكومية والاتحادات المصرية.

ولفت دورنشايدت أن الهيئة تستهدف جذب مشاركين بالمعرض من منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا خاصة من دول شمال إفريقيا، مشيرا إلى أن الهيئة تنظم سنوياً 11 معرضاً للتعبئة والتغليف في العالم.

كما أشارت مي خيري ممثلة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة إلى أهمية دور مكاتب التمثيل التجاري المصرية المنتشرة في مختلف الدول الأفريقية في إنجاح هذا الحدث والمساهمة في الترويج له بمختلف دول القارة بهدف جذب أكبر عدد ممكن من ممثلي القطاع الخاص بالدول الأفريقية لزيارة هذا المعرض الدولي الهام، وهو ما ينعكس إيجاباً علي تعزيز الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً