المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تاكل إيه وانت مريض.. تعرف على أهم الأطعمة الواجب تناولها عند التعب

أهل مصر
صورة أرشيفية
اعلان

يحتاج الجسم للطاقة خاصة في حالة الإرهاق، وهناك العديد من الأطعمة الواجب تناولها عند التعب لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها بالإضافة إلى أنها تحفز من سرعة الشفاء، لذا نقدم 4 عناصر غذائية من الأطعمة الواجب تناولها عند التعب.

الأطعمة الواجب تناولها عند التعب:

1- شوربة الفراخ

شوربة الفراخ من أهم الأطعمة التي يجب أن يتناولها المريض خاصة عند نزلات البرد والأنفلونزا، ويمكن عصر ليمون عليها وذلك لأنها تعزز االمناعة كما تحتوى شوربة الفراخ على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، وهي مفيدة وتعطي الجسم العديد من الفوائد للعظام، بالإضافة إلى أنها مرطب للحلق وتقي من السعال وتعطي الجسم الطاقة اللازمة.

2- شوربة الكوارع

"بترم الجسم".. من المعروف أن شوربة الكوراع لها العديد من الفوائد ويقبل عليها الكثيرون عند التعب لأنها تعمل على إزالة الاحتقان وتسهل عملية الهضم وغنية بالعناصر الغذائية للجسم.

3- الزنجبيل

من المشروبات المهمة التي تسهل عملية الهضم وتزيل السموم من الجسم ويمكن شرب الزنجبيل بالليمون فهو مضاد للقيئ والإسهال ويتم تناوله في حالة الحمى.

4- الزبادي

مهم ومفيد في حالة البرد والأنفلونزا، ويمكن تناوله مع المضادات الحيوية فهو مفيد في حالة التسمم الغذائي وانتفاخ البطن، حيث إنه غني بفيتامين أ و ب والزنك والبروتينات والدهون المشبعة والبوتاسيوم.

اعلان
عاجل
عاجل
إسرائيل تشن هجوما على مواقع جنوب القنيطرة في سوريا