اعلان

دعاء يوم الجمعة قصير .. أدعية مستجابة لاتغفل عن ترديدها

يعتبر يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع عند الله سبحان وتعالى، ويحاول كل مسلم التقرب من الله في هذا اليوم بالصلاة والأدعية ويبحثون عن دعاء ليوم الجمعة فيبدأون يومها بترديد دعاء صباح الجمعة والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم كما يبحثون عن دعاء يوم الجمعة قصير ويركزون على دعاء ساعة الاجابة يوم الجمعة كما في نهاية اليوم يجلسون مع أنفسهم يرددون الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب فقد قال الله عز وجل "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ "، لذلك نقدم أدعية مستجابة لاتغفل عن ترديدها يوم الجمعة.

كان يحرص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على عادات يفعلها يوم الجمعةٍ ، وهي من السنن الواردة عنها ، يأتي على رأسها الاغتسال ثم التطيب ثم لبس الجميل ثم التسوك فالتبكير إلى المسجد فقراءة سورة الكهف وآخرها الاكثار من الدعاء والاكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء يوم الجمعة قصير

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

الاكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء ساعة الاجابة يوم الجمعة

يوم الجمعة من أحب الأيام إلى الله عز وجل وفيه ساعة إجابة ويكثر المرء بالدعاء على مدار اليوم، من آداب الدعاء أن يبدأ المؤمن بالتهليل والتحميد والإكثار من ذكر المولى عز وجل والصلاة على نبيه صلى الله عليه وسلم ، فكما قيل أن كل دعاءٍ محجوب حتى يصلى على الرسول صلى الله عليه وسلم ، فكما جاء في الحديث الشريف في ذلك الأمر :

عن أبو سليمان الداراني " من أراد أن يسأل الله حاجة فليبدأ بالصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – ثم يسأل حاجته، ثم يختم بالصلاة على النبي- صلى الله عليه وسلم "

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ، ارحمني برحمتك.

اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

أدعية مستجابة يوم الجمعة

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وأرزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.. أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك ووسع عليك رزقك والهمك ذكره وأجاب دعوتك وزادك من فضله وحفظ دينك وأيدك بنصره ورضي عنك وأرضاك من حبه وعن النار أبعدك وأدخلك جنته وللخير أرشدك وكفاك نقمته.

اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

 ونواصل نشر أدعية يوم الجمعة  تلبية لبحث متابعي موقع "أهل مصر الكرام عنها، لنيل الأجر والثواب، في اليوم المبارك فهو من أفضل أيام الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً