اعلان
اعلان

وزيرة السياحة تشارك في ماراثون الأهرامات

كتب :

شاركت صباح اليوم الجمعة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فى انطلاق ماراثون "الأهرامات" والذي نظمته إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية، وذلك تنشيطا لنمط السياحة الرياضية في مصر.

الماراثون شارك فيه حوالي 4000 متسابق من بينهم ٥٠٠ من أجانب جاءوا خصيصا إلى مصر من 75 دولة حول العالم للمشاركة في السباق الذي أقيم فى منطقة أهرامات الجيزة، وتضمن الجري مسافة 42 و 21 و10 كيلومترات.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها للمشاركة اليوم فى هذا الحدث الرياضي، مؤكدة أن الوزارة تدعم كافة الجهود التى تسعى للترويج للسياحة المصرية، مشيدة بالتنظيم الجديد الذى شهدته مقدمة الشكر لكافة القائمين على التنظيم وخاصة الشركة المنظمة.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية هذا الحدث الذي يمزج بين السياحة الثقافية والرياضية، متمنية أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم المزيد من هذه الفعاليات المختلفة والأفكار الجديدة التى تلفت الأنظار إلى الأماكن السياحية فى مصر.

وأوضحت الوزيرة أن السياحة الرياضية أصبحت نمطا مهما يجذب شرائح متنوعة وجديدة من السائحين والشباب حول العالم، لافتة إلى مشاركتها في افتتاح اول فندق رياضى فى منطقة شرق الأوسط بمدينة الغردقة منذ شهور.

وأضافت الوزيرة أن هذا العام يشهد أيضا حدثا رياضيا هاما تستضيفه مصر وهو بطولة كأس الأمم الإفريقية فى يونيو المقبل، مؤكدة أن تنظيم مصر لمثل هذه الفعاليات يساهم في وضع أجندة ترفيهية لمصر مليئة بالأحداث الثقافية والرياضية والفنية التى تجذب السائحين على مدار العام.

وقام الوزراء بتسليم الجائزة للمتسابق الذي فاز بالمركز الأول وهو بطل أوليمبى من دولة أستراليا ، وحرص الفائزون والمتسابقون على التقاط الصور التذكارية مع الوزراء.

ومن جانبه أشار المتسابق الأسترالى الفائز إلى سعادته بهذه التجربة المختلفة وخوض سباق رياضي بين أحضان التاريخ في منطقة الأهرامات، لافتا إلى أنه شعر بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً