اعلان

ترؤس الاتحاد الأفريقي أبرزها.. تعرف على نشاط السيسي في أسبوع

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سارة صقر

شهد الأسبوع الماضي، نشاطا مكثفا للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جميع المستويات داخليا وخارجيا، يرصده "أهل مصر" في السطور التالية:

_ السبت 9 فبراير

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك بمقر إقامته بأديس أبابا.

وأعرب السيسي عن أنه يتطلع إلى مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي أثناء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي في إطار التعاون بين المنظمتين، ولا سيما في مجالات السلام والأمن والسلام والتنمية.

كما استقبل الرئيس فيلكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بمقر إقامته بأديس أبابا.

_ الأحد 10 فبراير

شارك الرئيس السيسي، بأديس أبابا في قمة ثلاثية مع كل من الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة الثلاثية جاءت امتداداً للقاءات التي انطلقت بين زعماء الدول الثلاث منذ القمة الأفريقية في يناير 2018، والتي تهدف بالأساس إلى توفير مظلة سياسية لدعم المفاوضات الفنية حول سد النهضة.

كما شارك السيسي في افتتاح أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، والتي تنعقد خلال الفترة من 10-11 فبراير الجاري بأديس أبابا.

_ الإثنين 11 فبراير

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي بأديس أبابا أعمال اليوم الثاني والأخير من القمة الأفريقية الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي.

_الثلاثاء 12 فبراير

التقى الرئيس السيسي بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، مع بينديكت أوراماه، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، كما اجتمع بمقر الاتحاد الأفريقي مع كلٍ من رئيس مفوضية الاتحاد موسى فقيه ونائبه كويسي كوارتي، إلى جانب باقي المفوضين بالاتحاد، وذلك في ختام زيارته إلى أديس أبابا عقب ترؤسه للقمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي.

_ الأربعاء 13 فبراير

استقبل الرئيس السيسي مجلس أمناء ومجلس الإدارة التنفيذي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، برئاسة ريتشارد بارتليت رئيس مجلس الأمناء، والسفير فرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما اجتمع السيسي مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وشهد أداء حلف اليمين للدكتور عاصم الجزار، وزيراً للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

اجتمع الرئيس السيسي مع السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

_ الخميس 14 فبراير

وصل الرئيس السيسي مطار ميونيخ للمشاركة فى فعاليات مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية، وكان فى استقباله هوبرت أيفنجر نائب رئيس الوزراء ووزير الشئون الاقتصادية والتنمية الإقليمية والطاقة بولاية بافاريا، والسفير المصري وأعضاء السفارة فى برلين.

استقبل السيسي بمقر إقامته، فى مستهل نشاطه بميونيخ، بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا