اعلان

الداخلية توقع بموظفي محليات استغلوا منصبهم في عمليات تربح فاسدة

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لمكافحة الفساد بشتى صوره، لاسيما جرائم التربح والإضرار بالمال العام، لما لها من أثر بالغ على الاقتصاد القومي. وأثمرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن ضبط قضيتين (فساد وظيفي) بمحافظتي (الدقهلية، سوهاج)، حيث تم ضبط اثنين من موظفي المحليات بالدقهلية لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفي بتمكين بعض الأشخاص بالبناء على أرض زراعي.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدت قيام "هشام.م"، رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بالبرامون التابعة لمجلس ومدينة المنصورة، و"محمد.ا" فني شئون هندسية بذات الوحدة، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنصورة باستغلال موقعهما الوظيفي بالوحدة المحلية بقرية البرامون التابع لمجلس مركز ومدينة المنصورة والتواطؤ مع "رضى.ع" و"محسن.م" مقيمان بدائرة مركز شرطة المنصورة وذلك بتمكينهما من البناء على أرض زراعية "دون ترخيص" وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال المخالفة، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، فضلا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمحافظة الدقهلية وكذا سؤال مدير الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة المنصورة وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعتين وأرفقت بالأوراق.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعتين المنوه عنهما.

ونجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد موظفي المحليات بسوهاج لقيامه باستغلال موقعه الوظيفي بتمكين أحد الأشخاص بالبناء على أرض أملاك الدولة.

ورصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة سوهاج نتيجة تواطؤ أحد مسئولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج مع أحد ملاك العقارات وتمكينه من بناء عقار سكني "دون ترخيص" على أرض أملاك دولة وعدم اتخاذه الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

وبالفحص والتحري تبين قيام "أمجد.ر"مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ سوهاج.. باستغلال موقعه الوظيفي بالتواطؤ مع "خالد ا. س"، عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج "يعمل بإحدى الدولة العربية".. وذلك بإثبات بيانات بشهادة الصلاحية "على خلاف الحقيقة" تُفيد أن الأرض المقام عليها العقار ملكه وليس من أملاك الدولة بمساحة 95م2 كما هو مُثبت بالمخطط التفصيلى؛ مما أدى إلى إصدار رخصة بناء له، والإضرار بالمال العام ما هو قيمة أملاك الدولة فى المساحة والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، وتأكد ذلك بسؤال مدير التخطيط العمراني بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج وتقرير إدارة التخطيط العمراني بذات الوحدة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه.. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق، ووجه اللواء إبراهيم الديب، مساعد وزير الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية