اعلان

تخلصي من تكدس دهون البطن في 3 خطوات

تكدس دهون البطن
كتب :

تكدس دهون البطن تتسبب في حرج كثير من السيدات فهن يشكين من السمنة والتى تصبح أزمة نفسية وصحية لديهن، كما أن تكدس دهون البطن تعتبر معاناة ويرى البعض أن من الصعب التخلص منها ولكن في هذا الموضوع نساعدكى على التخلص من تكدس الدهون في منطقة البطن وزيادة سرعة الحرق في 3 خطوات بسيطة.

أسباب تكدس دهون البطن

هناك أسباب أساسية وراء تكدس دهون البطن ويجب الانتباه لها حتى لاتقعن في هذا المشكلة وهما على النحو التالي:

- تقدم السن

تقدم السن مشكلة تواجه معظم النساء وتؤثر على عمليات الأيض أو التمثيل الغذائي مما يقلل مستوى حرق الدهون لديهن، وهذا يتسبب في تكدس دهون البطن فضلاً عن انقطاع الطمث لدى النساء بعد عمر الأربعين، قد يؤثر سلباً على جسدها لأنه يؤدي في أول فترة إلى تغيير في إنتاج الهرمونات. 

- الإجهاد وقلة النوم

يعتبر الإجهاد المستمر وقلة النوم والأرق من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكدس الدهون بمنطقة البطن كما تعرض المرأة للتعب الشديد بشكل مستمر يجعل الغدة الكظرية متحفزة لإنتاج الهرمونات المسؤولة عن تكون الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن.

- سوء التغذية

يجب العلم أن سوء التغذية وعدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يسبب تراكم الدهون حول البطن، هذا مع قلة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمسؤولة عن حرق الدهون. 

طرق علاج تكدس دهون البطن

1- شرب الماء الساخن

تناول الماء الساخن بشكل يومي على مدار شهرين كاملين في الصباح مع الحرص على إضافة عصير ليمون عليها لزيادة سرعة الحرق والتخلص من تكدس دهون البطن وإزالة السعرات الحرارية العالية. 

2- ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية لها سحر في إذابة الدهون المتراكمة في البطن وحرق السعرات الحرارية، فضلاً عن فوائد الحركات الرياضية في شد ترهلات البطن بكل سهولة.

3- تناول الخضروات والفواكه

تخلصى من تكدس دهون البطن بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه يوميا، كما أنها تساعد على التخسيس وخسارة الوزن الزائد المتراكم بمنطقة البطن دون أضرار لأنها تحتوى على الفيتامينات والمعادن الرئيسية الخاصة بتحسين عملية الحرق، وغنية بالألياف الغذائية تعمل على إذابة الشحوم والسموم والترهلات الموجودة بالجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يعرض نفسه للغش.. شعبة الذهب تحذر من الشراء والبيع على السوشيال ميديا