اعلان
اعلان

نائب وزير التعليم يكرم وكيل الوزارة بجنوب سيناء لنجاحه في تدريبات المعلمين

كرم الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء محمد عقل، وجميع المساهمين في نجاح تدريبات المعلمين منذ أغسطس الماضي، على النظام التعليمي الجديد Education 2.0.

وسلم نائب الوزير، وكيل الوزارة درع باسم المديرية، وآخر باسم منسق الصفوف الأولى، إضافة إلى شهادات تقدير لموجهي الصفوف الأولى بالمديرية، ومدربي النظام التعليمي الجديد.

ومن جانبه أكد إبراهيم صبحي مسؤول الصفوف الأولى بالمديرية، أن تعليم جنوب سيناء، بدأ التدريب على النظام الجديد بتدريب معلمات رياض الأطفال، وأقيم بمدرسة الزهور الابتدائية من 14 أغسطس، وحتى 16 أغسطس بحضور 28 معلمة متدربة، أما المرحلة الثانية، انطلقت من 17 أغسطس وحتى 19 أغسطس، وحضرها 56 معلمة، وذلك في إطار خطة طموحة للوزارة، تستهدف تطوير التعليم في مصر.

كما تم تدريب الصف الأول الابتدائي، والذي عقد على مرحلتين، الأولى في الفترة من 26 أغسطس الماضي وحتى 28 أغسطس، في ثلاث قاعات، إحداهما بمدرسة سعد زغلول الابتدائية برأس سدر، واستهدف ٢٦ متدربا، والثانية بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا، واستهدف ٣٦ متدربا، والثالثة بمدرسة علي بن أبي طالب الرسمية بدهب، واستهدف ٣٠ متدربا، ليكون إجمالي المعلمين المستهدفين خلال هذه المرحلة ٩٢ متدربا.

والمرحلة الثانية انطلقت خلال الفترة من 29 أغسطس وحتى 31 أغسطس، في أربع قاعات، واستهدفت المرحلة الثانية ١١٤ معلما، أما المرحلة الثالثة، فنفذتها الصفوف الأولى يوم 3 فبراير 2019 على النظام الجديد، حيث تضمنت مهارات اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى، وتنمية مهارات الرياضيات للصفين الثاني والثالث الابتدائي في ثمان قاعات، واستهدفت ما يقرب من ٢٣٠ معلما من معلمي الصفوف الأولى.

وانطلقت تدريبات التدريس الصفي لمعلمي المحتوى متعدد التخصصات بالصف الأول الابتدائي (اكتشف) يوم الخميس السابع من فبراير ٢٠١٩، ليوم تدريبي واحد، واستهدفت حوالي 200 معلم، موزعين على ست قاعات تدريبية بالإدارات التعليمية المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟