اعلان

بحضور السيسي.. مشاركات دولية واسعة بمؤتمر ميونخ للأمن

يشارك عدد غير مسبوق من صناع القرار الدوليين في مؤتمر ميونخ للأمن لعام 2019، حيث تتواجد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مرة أخرى، بعد حضورها في عام 2017. ومن بين رؤساء الدول ورؤساء الحكومات الذين أعلنوا حضورهم الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وينطبق الشيء نفسه على يانج جيتشي، عضو المكتب السياسي التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، وكذلك الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، ورئيس أوكرانيا، بترو بوروشينكو، ورئيس رواندا، بول كاجامي، ورئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة واجد، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما يستقبل مؤتمر ميونيخ الأمني 2019، أكبر وفد أمريكي على الإطلاق، من الولايات المتحدة، وأكد نائب الرئيس مايك بنس ووزير الدفاع بالإنابة باتريك شاناهان مشاركتهما، سيترأس وفد الكونجرس الأمريكي أعضاء مجلس الشيوخ ليندسي غراهام، وشيلدون وايتهاوس، وروجر فيكر ويكر، وجيمس إنهوف، ورئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي.

ومن بين المشاركين الآخرين المؤكدين، فيديريكا موجيريني، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وينس ستولتنبرج، والأمين العام للناتو، وكريستين لاجارد، والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وكريستالينا جورجييفا، رئيس البنك الدولي بالإنابة.

وأكد العديد من وزراء الخارجية والدفاع، مشاركتهم، من ألمانيا، سيكون وزير الخارجية هيكو ماس ووزيرة الدفاع "أورسولا فون دير ليين" حاضرين، إلى جانب أكثر من 40 وزيرا آخر من وزراء الخارجية والدفاع من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

ويحضر الاجتماع وزراء خارجية روسيا وايران والعراق وقطر سيرجي لافروف ومحمد جواد ظريف ومحمد علي الحكيم ومحمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ونظراءهم من باكستان والفلبين سيكونون حاضرين أيضا، ومن بين وزراء الدفاع المتوقع حضورهم إلى ميونخ وزير الدفاع البريطاني جافن ويليامسون، ووزير الدفاع الفرنسي، فلورنس بارلي، ووزير الدفاع الكندي، هارييت ساجان، ووزير الدفاع السنغالي نج إن هين، وكذلك وزير الخارجية التركي، توليوسي أكار، ونظير المالي وتييموكو سانجاري.

كما سيتم تمثيل الحكومة الفيدرالية الألمانية في المؤتمر، من قبل وزير الشؤون الاقتصادية والطاقة بيتر ألتمير، ونائب المستشارة ووزير المالية أولاف شولز، ووزير الصحة ينس سبان، ووزيرة الأغذية والزراعة جوليا كلوكنر، بالإضافة إلى ذلك سيحضر أكثر من 45 عضوًا من البوندستاج من جميع المجموعات البرلمانية.

كما سيتم تمثيل عدد كبير من المنظمات الدولية في مؤتمر ميونخ للامن 2019، توماس جرينمينر، الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE)، يورجن ستوك، الأمين العام للإنتربول، وبورج براندي، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، أعلنوا مشاركتهم، وتشارك أيضا السيدة لاسينا زيربو، الأمينة التنفيذية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وهنرييتا فور، الرئيس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وديفيد بيسلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وسيمثل المحكمة الجنائية الدولية رئيسها شيلي ايبو اوسوجي، والمدعي العامة فاتو بوم بنسودا.

وبشكل عام، من المتوقع حضور أكثر من 35 من رؤساء الحكومات ورؤساء الدول، بالإضافة إلى 50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً