اعلان
اعلان

فوائد ماء الورد للنساء وقت الدورة الشهرية

كتب : أهل مصر

اشتهر ماء الورد الفترة الأخيرة بمميزاته الخارقة للمرأة، وأصبحت تعمتد عليه بشكل كلي للبشرة والجسم واختفاء التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة من الشحوب، وغيرها من المميزات التي ترى المرأة أن ماء الورد بوفرها لها حتى لو كان استخدام ماء الورد مرة واحدة أسبوعيا.

ماء الورد لطالما سمعنا عن استخدماته المختلفة في عالم الجمال، فهو سائل مصنوع من التقطير البخاري لأوراق الورد، يستخدم كعلاج تجميلي منزلي آمن منذ أيام القدماء المصريين.

ولهذا، هناك الكثير من الأسباب التي تجعله جزءا من روتينك اليوم، وبشكل خاص لـ بشرة الفتاة السعودية التي قد تتعرض للـ جفاف والحساسية.

يحتوي ماء الورد على مضادات للأكسدة، والتي تساعد على اختفاء كرمشة الجلد وخاصة في فصل الشتاء ولأصحاب الأعمار الكبيرة بعد سن الـ 50 سنة، بعد أن يتعرض الجلد للماء المتكرر بالنسبة لربات البيوت.

ويعمل ماء الورد على تقليص فترة التوتر، فتتعرض المرأة دائما إلى التوتر في مواطن كثيرة، منها عند حدوث الدورة الشهرية، وأيضا في الشهور الأولى من الحمل، إذ يعمل على إحساسك بالهدوء والاسترخاء عند استخدامه، وخاصة عن طريق التنفس إذ يساعد على خفض كمية الكورتيزول في الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً