اعلان

طوارئ بجنوب سيناء.. طقس سيئ وبدء تساقط الثلوج بسانت كاترين (صور)

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى بجميع المدن ونشر المعدات الثقيلة علي جميع الطرق الدولية وخاصة التي تتعرض للسيول تحسبا لحدوث طوارئ خاصة أنه يوجد عدم استقرار في حالة الطقس بالمحافظة.

وتشهد مدينة سانت كاترين حالة من عدم الاستقرار في الطقس وقامت الوحدة المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لحدوث طوارئ.

وقال المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين إن المدينة شهدت تساقط ما يسمي برزاز الثلوج كما ظهر الثلج جليا علي قمم الجبال مشيرا إلي أن درجة الحرارة بالمدينة غير مستقرة حيث تصل إلى 4 درجات وقت الظهيرة ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيا حتى تصل إلى 3 تحت الصفر في بداية حلول الليل.

وأكد أن المدينة استعدت بكامل طاقتها لمواجهة موجة الصقيع حيث جرى رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الإدارات الخدمية بالمدينة كما جرى التنسيق بين الإدارات الصحية والأمنية لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اتجاه السائحين في حالة حدوث عاصفة ثلجية.

وأضاف أن هناك تواصلا مع مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء بصفة مستمرة وعلى مدار 24 ساعة وجميع الطرق المؤدية للمدينة مفتوحة ولم يتم إغلاق أي منها حتي الآن.

وأوضح أن المدينة استقبلت اليوم 167 سائحا من مختلف الجنسيات ومن المقرر أن يتم تنفيذ برنامجهم السياحي حيث سيقومون بزيارة دير سانت كاترين وصعود جبل موسي وجبل المناجاة وزيارة محمية سانت كاترين والمخيمات البدوية وتناول الطعام البدوى داخل المخيمات موضحا أن مدينة سانت كاترين تعتمد على سياحة اليوم الواحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً