اعلان
اعلان

"مميش" يغادر إلى روسيا لإنهاء مفاوضات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

يغادر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس القاهرة غدًا الأحد، متجهًا لدولة روسيا الاتحادية مع وفد رفيع المستوى من الهيئة لإنهاء المفاوضات بشأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد.

وأوضح "مميش"، أن الزيارة تستغرق ٤ أيام تتضمن زيارة وفد الهيئة الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة دوبنا الروسية، والتعرف على خبرات الجانب الروسي في إدارة هذه المناطق، فضلًا عن إجراء لقاءات ثنائية بين الجانبين حول المنطقة الصناعية الروسية ولقاءات مع كبرى المستثمرين الروس.

ومن المقرر أن يحضر اللقاءات الثنائية بين الجانبين السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى دولة روسيا، ومسئولون من مركز الصادرات الروسي.

كما يتضمن اللقاء مع كبرى الشركات المؤهلة للدخول في الشراكة مع المنطقة الصناعية، وعقد ورش عمل ثنائية مع الهيئة الاقتصادية والجانب الروسي لتقديم عرضا شاملًا حول الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمزايا والخدمات المقدمة للمستثمرين.

كما أعلن الفريق مهاب مميش، أن المفاوضات مع الجانب الروسي على مدار الفترة الماضية جاءت بنتائج مثمرة أعقبها التوقيع على الاتفاقية الإطارية لإنشاء المنطقة في مايو ٢٠١٨ بموسكو خلال أعمال الدورة الـ ١١ للجنة الحكومية المشتركة.

وأضاف "مميش" أن دعم القيادة السياسية للبلدين في هذا الأمر انعكس بشكل إيجابي على المفاوضات التي تجريها الهيئة الاقتصادية والمطور الصناعي الروسي، خاصة بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين البلدين، لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.

وأشار إلى دعوة محافظ سان بطرسبرج لزيارة المحافظة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها وميناء سان بطرسبرج، للتعرف على مجالات التعاون مع الهيئة، بجانب عقد لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة الروسي ونائبه، لمناقشة آليات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد على مساحة ٥،٢٥ كم٢ باستثمارات نحو ٧ مليارات دولار، وكذلك اللقاء مع رئيس مركز الصادرات الروسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض