اعلان
اعلان

لو ابنك هيطعم في المدرسه ضد الديدان المعوية.. الصحة تحذر من تناول 15 صنفا دوائيا في فترة التطعيم لمنع التفاعلات الدوائية الضارة

صورة أرشيفية

حذر مركز اليقظة الصيدلية المصري، بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، من استخدام مادة الـMetronidazole مع قرص القضاء على الديدان المعوية المحتوى على مادة الـMebendazole أو بعد تناوله لمدة ٥ أيام، لتجنب حدوث بعض التفاعلات الدوائية الخطيرة بين المادتين.

وأشار مركز اليقظة الصيدلية المصري إلى أن الأدوية المحتوية على مادة الـMetronidazole تشمل: فلاجيل Flagyl- امريزول Amrizole ، فلازول Flazol ، واليزول Elyzol ، وروزيكس Rozex ، وفلاجيكور Flagicure ، وانازول Anazol ، دوموزول Dumozole ، ونيدازول Nidazole ، وسوبرازول Superazole ، وميتروتيدازول Metronidazole وبوميكسازول bumexazole, copagaramon وكوباجرامون، ودومازول dumazol, entophar وانتوفار.

يأتي ذلك تزامنا مع بدء وزارة الصحة والسكان، حملة تطعيم تلاميذ المرحلة الابتدائية، ضد الديدان المعوية، من 12 إلى 21 فبراير الجاري، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مركز اليقظة الصيدلية المصري، أنه يمكن الإبلاغ عن الآثار العكسية للأدوية من خلال الإبلاغ الالكتروني: www.epvc.gov.eg/inter أو تطبيق الأندرويدGoogle Play Store EgyVigilance .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل