اعلان

طرق علاج قشرة الشعر.. رقم ثلاثة ستدهشك

طرق علاج قشرة الشعر
كتب :

تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة قشرة الشعر ويبحثون عن طرق علاج قشرة الشعر الفعالة لأنها تتسبب دائما في أزمات أخري للشعر منها تقصفه وتلفه وأيضًا تساقطه وذلك بسبب الالتهاب الذي يصيب فروة الرأس نتيجة لظهور قشرة الشعر، وتنتج قشرة الشعر لعدة أسباب مرتبطة بالتغذية غير الصحية وغسل الشعر بشكل مستمر أو تركه لأكثر من 3 أيام بدون غسيل، فضلاً عن جفاف الجسم الذي يصل لفروة الرأس ويسبب القشرة وغياب فيتامين أ، وسوف نعرض في هذا المقال طرق علاج قشرة الشعر بنقاط بسيطة.

1- استخدام الوصفات الطبيعية

ابتعدي عن مستحضرات التجميل الكيميائية واستخدمى الوصفات الطبيعية التى تعالج فورة الشعر وتقضى على القشرة نهائيًا، ويمكنكى مطالعتها في الرابط التالي.

طرق طبيعية لمعالجة قشر فروة الشعر .. تعرفي عليها

2- ابتعدى عن أشعة الشمس

تؤدى أشعة الشمس إلى إصابة فروة الشعر بالالتهابات والحروق التى تسبب فى القشرة، لذلك عليكى تجنب التعرض لأشعة الشمس وخاصة فوق البنفسجية لاسيما في الصيف ينصح بإرتداء القبعات الشمسية في النهار.

3- تجنبى المستحضرات الزيتية

تجنبى عن استعمال المستحضرات الزيتية لأنها تدمر الشعر وتزيد من قشرة فروة الرأس لأن إفرازات الزيوت يعمل على تراكم الدهون وهى العالم الأساسي في تكوين القشرة فتؤدي المستحضرات الزيتية مثل الجل والفازلين والكريمات إغلاق مسامات فروة الرأس مما يسبب تكوين طبقة في الشعر وجلدة الرأس. تجنبي استعمال الشامبو الغني بالزيوت واستخدمى بالشامبوه الغني بمادة البانثينول فهي مادة ملطفة ومنعمة للشعر.

4- لا تغسلي شعرك بإستمرار

رغم أن الإعتناء بالشعر من الأمور الجمالية الهامة إلا أن الإفراط في غسيله يؤدي إلى تلف في خلايا فروة الرأس مما يساعد على تكوين قشرة الرأس وينصح خبراء التجميل بغسل شعرك ثلاث مرات فقط أسبوعيًا، باستخدام الشامبو الخالي من مركبات كبريتات الوريل مع تجنب البلسم الذي يحتوي على الدايميثيكون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً