اعلان

نص كلمة السيسي كاملة في مؤتمر ميونخ للأمن: نتأثر بعدم استقرار المنطقة.. وهناك إرهابيون في مصر يحملون جنسيات أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن في مدينة ميونخ الألمانية، كأول رئيس دولة غير أوروبي يلقي خلالها كلمة ويطرح رؤية مصر لحل أزمات المنطقة، ويستعرض جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وهو الأمر الذى يؤكد المكانة التى يحظى بها الرئيس لدى الدوائر السياسية الألمانية والدولية، فضلاً عن الأهمية التى تعلقها تلك الدوائر على دور مصر فى المنطقة والحفاظ على استقرارها، خاصةً فى إطار التصدى للإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وتنشر "أهل مصر" نص كلمة الرئيس السيسي فيما يلي:

◄مصر تتأثر بعدم الاستقرار الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، إن موقع مصر في المنطقة يجعلها نقطة اتصال بالمنطقة العربية الإفريقية والقارة الأوروبية، مضيفًا أن مصر تتأثر بعدم الاستقرار الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، حيث تستضيف مصر الملايين من اللاجئين في الدول الشقيقة.

◄بعض الإرهابيين في مصر يحملون جنسيات أجنبية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، أن هناك بعض الإرهابيين في مصر يحملون جنسيات أجنبية، لذلك يجب على الدول الأوروبية أن تتوخى الحذر في مواجهة الإرهابيين الذين يحملون جنسياتها وعدم الدفاع عنهم، مضيفًا أن الدولة الوطنية من خلال رؤيته تعتبر من أهم أسباب الحفاظ على الهوية العربية المصرية.

◄مصر تتطلع كعادتها للتعبير عن شواغل الشعوب الإفريقية الرامية لتحقيق السلام

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، إن مصر تتطلع كعادتها للتعبير عن شواغل الشعوب الإفريقية الرامية لتحقيق السلام، مضيفًا أن العالم يشهد نزاعات مسلحة وحروبًا أهلية وهجمات إرهابية وأزمات اقتصادية في إفريقيا

◄التحديات التي تواجه القارة الإفريقية تتطلب تعاونًا مع المجتمع الدولي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، أن التحديات التي تواجه القارة الإفريقية تتطلب تعاونًا مع المجتمع الدولي، مضيفًا أن الاتحاد الإفريقي في2019 يركز على مواصلة وضع خطط التنمية المستدامة موضع التنفيذ المتدرج والفعال، حيث تعمل مصر مع مفوضية الاتحاد الإفريقي لتدشين مركز إعادة الإعمار والتنمية.

◄عدم تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة ونهائية عامل رئيسي لعدم الاستقرار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، على أن عدم تسوية الفلسطينية بصورة عادلة ونهائية يمثل عاملًا رئيسيًا لعدم الاستقرار.

◄الجوار العربي الأوروبي شريك مهم في مسار تطوير العلاقات الثنائية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، إن الجوار العربي الأوروبي يعتبر الشريك المهم في مسار تطوير العلاقات بين أوروبا والدول العربية، مضيفًا أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية نتيجة لعدم الاستقرار في بعض الدول.

◄طالبت بمنع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الفكر المتطرف

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تحدث كثيرًا عن أهمية تجديد وإصلاح الخاطب الديني، على أنه أمر هام في مواجهة الإرهاب والتطرف الديني، مضيفًا أن الفترة الماضية منذ خمس سنوات كان غير مقبول أن يقال "مسيحي مصري" أو "مسلم مصري".

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، أن الدولة المصرية طالبت بشكل دولي منع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الفكر المتطرف.

◄مصر أنشأت أكبر كنيسة بالشرق الأوسط لترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، إن مصر أنشأت أكبر كنيسة بالشرق الأوسط لترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك بين كل فئات المجتمع، مطالبًا الحضور في المؤتمر والعالم بعدم السماح مع المتطرفين والمتشددين بأن يقودوا مسيرة هدم الشعوب، حيث قال" احنا بنعترف إننا عندنا مشكلة في التطرف ومش هننكر.. لكن لازم نواجهها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً