اعلان

أبرز تصريحات ميركل بمؤتمر ميونخ للأمن: نسعى لدفع الموقف في سوريا إلى الأمام.. ويجب أن يكون هناك تعاون مشترك بين ألمانيا وفرنسا

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال كلمتها في الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، في مدينة ميونخ الألمانية، بعدة تصريحات، أثناء حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي كأول رئيس دولة غير أوروبي يلقي خلالها كلمة يطرح خلالها رؤية مصر لحل أزمات المنطقة ويستعرض جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث جاءت تصريحات ميركل على النحو التالي:

◄ ميركل بمؤتمر ميونخ: نسعى لدفع الموقف في سوريا إلى الأمام بالتعاون مع روسيا

قالت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، خلال كلمتها في الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، إن العلاقات مع إفريقيا تفيد الدول الأوروبية وأمريكا وحلف الناتو، حيث إن الجميع يحتاج لحلف الناتو الآن لاستقرار وإقرار الديموقراطية في المجتمعات الأوروبية.

وأضافت أن ألمانيا تسعى لدفع الموقف في سوريا إلى الأمام، وذلك بالتعاون مع روسيا، كما أن ألمانيا تحاول حل أزمة اللاجئين بجانب الملف الأمني.

◄ ميركل: يجب احتواء الأوضاع الأمنية في جميع الدول مثل أوكرانيا وإفريقيا تحتاج لمنظور اقتصادي

أكدت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، خلال كلمتها فى الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، ضرورة احتواء الأوضاع الأمنية فى جميع الدول مثل أوكرانيا، مضيفة أن القارة الإفريقية تحتاج لمنظور اقتصادى حتى تستطيع حل الأزمات الخاصة بدولها، كما أن ألمانيا بجاحة إلى التعامل التجارى مع الولايات المتحدة الأمريكية.

◄ ميركل: ألمانيا وأوروبا يجب أن تشاركا بشكل فعال بشأن العديد من القضايا الملحة

أكدت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، خلال كلمتها في الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، أن هناك العديد من المشاكل في العالم التي يجب إيجاد حلول لها، من خلال التعاون بين ألمانيا وأوروبا بشكل معين بشأن العديد من القضايا الملحة، مضيفة أن تعاون ألمانيا مع أمريكا أيضا ضروري للغاية حتى يكونا قوة كبيرة في مواجهة أزمات العالم.

◄ ميركل: يجب أن يكون هناك تعاون مشترك بين ألمانيا وفرنسا

أكدت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، خلال كلمتها فى الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن، ضرورة وجود تعاون مشترك بين ألمانيا وفرنسا، خاصة بعد الأزمات التى تواجهها فرنسا فى الفترة الأخيرة من تظاهرات أصحاب السترات الصفراء، وزعزعة الاستقرار بالدولة هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً