اعلان
اعلان

نشوى الحوفي للرجال: اتركوا الحكم للنساء مخدناش منكم غير الحروب (فيديو)

قالت الصحفية نشوى الحوفى، على هامش الندوة التى أقميت للتوقيع على رواية "أولاد الناس" للكاتبة ريم بسيونى داخل بوكس بايك بالرحاب، أمس الجمعة، إنها تعرفت على أدب ريم فى عام 2014 وإنها سعيدة بهذا الأدب، فاختارت فى البداية رواية بائع الفستق ورواية حب عن طريق العربية، "والروايتان تتناولان موضوع الهوية وتجيبان عن سؤال: أنا مين؟ وليس المعنى أنا مين كشخص، ولكن القصد أنا مين كإنسان عربى على وجه العموم، وأنا مين كإنسان مصرى على وجه الخصوص".

وأضافت "الحوفى" أن الكاتبة ريم بسيونى استطاعت أن تخلط بين حياة البشر والرومانسية الراقية إلى أبعد الحدود بالفكر العالى مع الفكرة التى تسيطر عليها ومع التاريخ والبحث عن هوية، وقالت: "هذا ليس دفاعا عن ريم، ولكن دفاعا عن فكر أفتخر به، خصوصا أن من كتبته فتاة وليست رجلا، وهذا ليس تحيزا".

وتابعت: روايات ريم بسيونى فيها الفكر والسياسة وفيها أيضا التاريخ والعاطفة السامية، وأهم ما فى روايات "بسيونى" تواجد الست بقوة واضحة".

وأكدت: "الرجال حكموا العالم سنين طويلة لم نأخذ إلا الحروب والفقر والجهل والمرض، فهى النتيجة التى وصلنا إليها"، وطالبت بأن يترك الرجال الحكم للسيدات فترة بين 200 و300 عام، فهى ترى أنها فترة ليست بالكبيرة؛ لأن العالم لا يتغير في فترة واحدة، وتؤكد أن السيدات قادرات على تغيير الوضع فى العالم بسبب ما يوجد لديهن من حكمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل