اعلان

حساب السعرات الحرارية للجسم لانقاص الوزن بطريقة مضمونة

حساب السعرات الحرارية للجسم لانقاص الوزن بطريقة مضمونة

نقدم حساب السعرات الحرارية للجسم لانقاص الوزن بطريقة مضمونة لأنها تشغل بال الكثيرون ممن يعانون من السمنة ويبحثون عن طرق حساب السعرات الحرارية وتنظيم الوجبات الغذائية، ولكن حساب السعرات الحرارية له شروط أساسية مثل العمر والجنس والنشاط البدني ودرجة حرارة البيئة المحيطة، وكمية الطاقة التى يحتاجها الجسم من ماء وأطعمة يوميًا، ولكن الكثير يحسب السعرات الحرارية بطريقة خاطئة، ويوجد أكثر من طريقة تستخدم في هذا الصدد، لذلك نقدم أسهل طريقة أجمع الخبراء على فاعليتها في الحفاظ على صحة الإنسان وقت انقاص الوزن.

طريقة حساب السعرات الحرارية

تعتبر معادلة "ميلفين سانت" التى تستخدم في حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن لأنها توضح الحد الأدني من الطاقة التي يحتاج إليها الجسم للقيام بوظائفه الأساسية، وإليكم طريقة حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن كالتالي:

- حساب السعرات الحرارية لانقاص وزن الذكور: x10 الوزن "بوحدة الكيلوجرام" x6,25 الطول "بوحدة السنتيمتر" – 5 x العمر + 5. 

- حساب السعرات الحرارية لانقاص وزن الإناث: x1O الوزن " بوحدة الكيلو جرام" + x 625 الطول" بوحدة السنتيمتر" —x 5 العمر -161. 

- في النهاية يكون حساب السعرات الحرارية بضرب ناتج المعادلات السابقة بعامل الجهد البدني المبذول.

نصائح حساب السعرات الحرارية للجسم

- يجب استشارة الطبيب لتحديد الكمية المناسبة للجسم وأنواع الأطعمة.

- توجد السعرات الحرارية في الدهون والكربوهيدرات والبروتينات التي تختلف في قيمتها من عنصر غذائي لأخر وسط حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن. 

- يجب قراءة المعلومات الغذائية وتحديد المناسب لك عند تناول الأطعمة

- حفظ الأطعمة التى يتم تناولها يوميًا لمعرفة طريقة حساب السعرات الحرارية للجسم لانقاص الوزن بطريقة منظمة.

- المتابعة مع الطبيب ومطالبته توضيح حجم الحصة الغذائية التي تأخذها وطريقة معرفة سعراتها الحرارية أثناء الحمية الصحية التى تسير عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً