اعلان

الأمن الأردني يكشف ملابسات "أعمال الشغب" في محافظة عجلون

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

كشفت السلطات الأردنية الرسمية عن تفاصيل حادثة إطلاق النار في مدينة عجلون، نجم عنها حالة وفاة وإصابات بين عدد من الأشخاص منهم رجال أمن.

وقال محافظ مدينة عجلون، علي المجالي، إن البعض يحاولون إغلاق طرق رئيسية في المدينة، ويجري التعامل معهم للحيلولة دون ذلك. مشيرا إلى أن هناك تواصل مع وجهاء المحافظة لتهدئة الأوضاع. بحسب ما نقلته وكالة "عمون".

ولفت المحافظ المجالي إلى أن قوات أردنية من أمن ودرك، تتعامل مع هذه الحالة بأقصى درجات ضبط النفس. كاشفا عن أن عدد المصابين بلغ 6 أشخاص، بينهم 4 من الأمن و2 من المواطنين، وجميعهم في حالة مستقرة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ظهر فيها بعض المواطنين وهم يلقون الحجارة على سيارات أمنية وفي المقابل كانت السلطات تتعامل معهم دون أي عنف يذكر.

وظهر في مقاطع فيديو أخرى مشاهد لوصول تعزيزات عسكرية إلى أماكن الشغب التي يتعامل معها الأمن الأردني.

وفي بيان لمديرية الأمن العام الأردني، صباح اليوم السبت 16 فبراير، تلاه الناطق الإعلامي: أثناء قيام طاقم نقطة الغلق المشتركة من الأمن العام وقوات الدرك بعملها على "مثلث القاعدة / محافظة عجلون"، قاموا بإيقاف إحدى المركبات العمومية وبداخلها شخصان وعند الطلب منهما إبراز إثباتاتهما الشخصية رفضا ذلك وقاما بمقاومة طاقم الدورية والاتصال بمجموعة من أقاربهما حيث حضر مجموعة منهم وقاموا بالتهجم على طواقم نقطة الغلق بالحجارة وتم التعامل معهم بالغاز المسيل للدموع وتفريقهم وتمت السيطرة وضبط الشخصين اللذين كانا داخل المركبة العمومية وتم اصطحابهما للمركز الأمني ونتج عن ذلك إصابة أربعة من طاقم نقطة الغلق وأضرار مادية في إحدى المركبات الأمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين