اعلان
اعلان

كيف يحمى قانون التطوير العقارى المستهلكين حال تأخرهم عن سداد المسحقات؟

أكد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن قانون التطوير العقارى مهم للقطاع العقارى خلال المرحلة الحالية، ومهم للطرف الثالث من العملية العقارية، وهو المستهلك.

وأضاف فوزى فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه يتم العمل مع وزارة الإسكان على الانتهاء من القانون الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن حماية المستهلك هي الهدف الأبرز من قانون التطوير العقاري، والتى يتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة، للحفاظ على حقوقه، فى حال التأخير فى سداد المستحقات، ووجود تسهيلات معه.

وأكد نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن ضياع مستحقات المستهلكين فى عدم وجود المستحقات المالية لديهم يعرضهم لخسارة مالية، وهو الأمر الذى يتم العمل على تداركه فى القانون الجديد.

وحدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلسى الوزارء موعد شهرين لسرعة الانتهاء من قانون التطوير العقاري، لتنظيم نشاط التطوير العقارى خلال المرحلة المقبلة، وذلك فى إطار حرص الحكومة الحالية، على الاهتمام بالقطاع وزيادة فاعليته، باعتباره أحد أهم موارد الدولة، عن طريق توفير العديد من فرص العمل، عبر دعوة لجنة الإسكان بالبرلمان، بعد الوصول لصياغة واضحة، للمشاركة فى المناقشة، ليتم بعدها الموافقة عليه من مجلس الوزراء، ثم إرساله لمجلس النواب لإصداره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء