اعلان
اعلان

علاج تهيج المعدة بوصفات طبيعية.. تعرف عليه

يعاني العديد من الأشخاص من تهيج المعدة، ولا يعرف كيفية مواجهة هذا تهيج المعدة، خصوصا مع زيادة الوزن وكثرة الأكل، فنجد معظم المصابين بمرض تهيج المعدة من الأشخاص المصابون بالسمنة، ولا يعرف العديد من المصابين بمرض تهيج المعدة علاج مرض تهيج المعدة، لذا يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء علاج مرض تهيج المعدة بطرق طبيعية، وذلك عبر السطور القادمة.

علاج تهيج المعدة بوصفات طبيعية

- الألياف الغذائية: تناول الأطعمة التي بها نسبة عالية من الألياف مثل البقوليات والفواكه والخضروات، تعتبر هامة جدا لعلاج تهيج المعدة.

- شاي بالنعناع: يعمل مشروب الشاي بالنعناع على التخلص والتعافي من مرض تهيج المعدة بصور هائلة، لذا ينصح بشربه خلال فترة المرض، ولكن يفضل عدم المبالغة في الشرب منه.

- تجنب الألبان: يفضل لمريض تهيج المعدة أن يعمل على تقليل أو تجنب الألبان نهائيا خلال فترة الإصابة، حيث أنها تزيد من أعراض المرض.

اقرأ أيضا: علاج مرض جدري الماء للأطفال.. تعرف عليه

- تجنب القمح: كما يفضل أيضا عدم تناول القمح كثيرا لمريض تهيج المعدة، لما له من آثار جانبية على مريض تهيج المعدة، لذا يفضل تجنبه خلال المرض بتهيج المعدة.

- تجنب المحليات الصناعية: بعض من الأغذية الجاهزة يتم إضافة لها محليات صناعية وليس سكر، ولكن هذه المحليات لها العديد من الأضرار التي تؤثر على مريض تهيج المعدة، لذا يفضل تجنب مثل هذه الأطعمة.

- البعد عن المياه الغازية، يعتقد العديد من الأشخاص أن للمياه الغازية فوائد في الهضم، لكنها تمثل ضرر كبير على مريض تهيج المعدة، والأولى تجنبها خلال المرض أو التقليل منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً