اعلان

الفئات التي سيتم استبعادها من الدعم في بطاقات التموين .. شاهد التفاصيل

كتب : اهل مصر

تحدث الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الفئات التي سيتم استبعادها من الدعم في بطاقات التموين، موضحًا أن الوزارة لم تصدر أية منشورات بخصوص الفئات المقرر استبعادها من الدعم التمويني، ولم يتم الانتهاء بعد من إقرار معايير حذف غير المستحقين.

ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تداولته بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بأن الوزارة أصدرت منشورًا يتضمن 16 فئة مقرر استبعادها من منظومة الدعم، على رأسها أصحاب العدادات الأكثر استهلاكًا للكهرباء، ومالكي السيارات الفارهة.

وقال "كمال" إن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أعلن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الأسبوع الماضي، أنه فور الانتهاء من وضع المعايير التي سيتم على أساسها حذف غير المستحقين سيتم عرضها على مجلسي النواب والوزراء، مؤكدًا عدم مسؤولية الوزارة عما ينشر على مواقع التواصل.

وأضاف أن "المصيلحي" لم يصدر أي قرار بشأن غلق باب التظلمات على الحذف من منظومة الدعم، موضحا أن مكاتب التموين تواصل استقبال تظلمات المواطنين في مختلف المحافظات لإعادة المحذوفين من البطاقات، وفقًا لنص القرار الوزاري رقم (30) لسنة 2018.

وأوضح أنه يتم ضم المواطنين مقدمي التظلمات إلى منظومة الدعم بعد تحديث البيانات الخاطئة أو استكمال بعض البيانات غير المكتملة مثل الرقم القومي أو رقم الهاتف أو بيانات أحد أفراد الأسرة المقيدة بالبطاقة.

وأكد أنه لم يتم حذف أي مواطن بشكل عشوائي، لافتا إلى إعادة الكثير من المواطنين إلى البطاقات بعد تحديث بياناتهم وكتابتها بشكل صحيح خلال الفترة الماضية، مشددًا على حرص الوزارة على توفير الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

كان هذا تصريح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية لجريدة "المصري اليوم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟