اعلان
اعلان

افهمي قبل ما تحطي ميكاب .. 7 أخطاء تجنبيها أثناء وضع البلاشر

يعتبر "البلاشر" من أهم مستحضرات التجميل التي تحرص المرأة على إعتمادها في المكياج أيًا كان مكياج صباحي أو لايت أو مكياج سهرة، ولأنه مناسب لجميع الأوقات، تستخدمه العديد من النساء والفتيات بشكل مُبالغ فيه، فقد ترى فتاه تضع البلاشر بكمية كبيرة على وجنتيها في عز النهار، وهو غير مُستحب على الإطلاق.

ولأن البلاش جزء أساسي من مكياجك لا يُمكن التخلي عنه كي تحصلي على إطلالة أنيقة وحتى يُضيف لمظهرك لمسة جمالية وإشراقة جذابة، عليكِ وضعه بالطريقة الصحيحة، حتى لا تحصلي على نتائج عكسية وإفساد إطلالتك.

أخطاء وضع البلاشر 

بسبب تساؤل الفتيات عن كيفية وضع بلاشر مناسب في كل مناسبة،  نُقدم لكِ سيدتي من خلال التقرير أخطاء شائعة عليكِ تجنبها عند تطبيق البلاش في مكياجك للحصول على نتيجة مطلوبة. 

أولاً الكمية الكبيرة

أثناء وضعك للبلاش أثناء النهار عليكِ الإنتباه جيدًا أن تكون بشرتك بلون وردي طبيعي، وتجنبي وضع اللون الداكن منه لأن يُظهرك بشكل مبالغ فيه، لذا تعديل البلاش لتبدو طبيعية أكثر، واستخدام الأدوات النظيفة فهي دليلك لحل هذه المشكلة، بالتالي أزيلي الكميات الزائدة من البلاش بفرشاة نظيفة خالية من المساحيق.

اختيارك اللون

أنظري إلى داخل شفاهك من الداخل، وبهذه الطريقة ستتوصلي إلى اللون المناسب لبشرتك، فاللون الوردي بدرجاته مناسب لذوات البشرة الفاتحة، أما البشرة الداكنة، فيناسبها لوني البرتقالي والخوخي.

استخدام لون غير مناسب لكِ

لأن البلاش موجود بأكثر من لون ودرجة، ومنه السائل والكريمي والبودرة والجل أيضًا، يجب عليكِ اختيار التركيبة التي تُناسب بشرتك، فإذا كانت بشرتك دُهنية استخدمي بلاش بودرة، أما لو كانت جافة استخدمي البلاش الكريمي لأنه يحافظ على البشرة رطبة وناعمة.

الفرشاة

تنتشر بعض فُرش وضع البلاش غير الجيدة، والتي تعمل على توزيعه بشكل غير متساوِ على الوجه، لذا انتبهي أثناء شرائِك للفرشاة، على أن تكون ذات شُعيرات طبيعية لتطبيق البلاشر البودرة، وأخرى صناعية لتطبيق البلاش السائل أو الكريمي.

تكرار نفس النوع واللون

من المفضل أن تقومي ببعض التغيير في مكياجك بين فترة وأخرى، وبالتالي حاولي ألا تضعي لون البلاش نفسه دائماً. وكنوع من التغيير، جربي اللمسة البرونزية، كما بإمكانك مزج أكثر من لون، مما يعطيك لوناً جديداً يغيّر من إطلالتك جذريا

تطبيق البلاش بطريقة خاطئة

القاعدة الأساسية لتطبيق البلاش، هي وضعه على الخد بحركة دائرية ثم مزجه عند عظمة الخد نحو خط الشعر، والانتهاء عند الأنف،. كذلك، ينبغي تجنب وضع البلاش قريباً من الأنف، لأن هذا الأمر يزيد من احمرار العينين

مزج البلاش بطريقة غير صحيحة

إن سوء المزج هو أحد الأخطاء الكبيرة التي قد تقعين بها عند تطبيق البلاش، وبالتالي من الضروري جداً ألا تعمدي الى مزج البلاش في عجلة من أمرك بل خذي الوقت الكافي أثناء مزجه واحرصب على أن لا يكون المزج بإصبعك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل