اعلان

الرسم بالشامبو.. طريقة جديدة ابتكرتها أمنية الطالبة بتربية كفر الشيخ (صور)

اكتشفت موهبتها وهى فى المرحلة الإعدادية من الدراسة، فكان كل من يرى أعمالها يتنبأ بأنها موهبة كبيرة. وقالت أمنية وائل محمد، من مواليد المنصورة محافظة الدقهلية، الطالبة بالفرقة الأولى بكلية التربية قسم اللغة الإنجليزية جامعة كفر الشيخ، إنها ورثت موهبة الرسم من والدها، مضيفة أنها قامت بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك لتنشر عليها أعمالها، وهذا جعلها تتعرف على فريق رسم كان مؤسسه الأستاذ عمر الشيمى، فكان يقيم تجمعات للرسم مما أفادها كثيرا، ولم تكتفِ أمنية بذلك، فقررت أن تنمي موهبتها بالدراسة العلمية، فنزلت ورشة رسم استغرقت شهرا أضافت لها الكثير.

وتابعت أن جمع معلومات عن الرسم وطرق الرسم المختلفة، والجلوس مع رسامين مختلفين، كل هذا أدى إلى تكوين قاعدة كبيرة عن فن الرسم، فقررت أن تبتكر طريقة رسم جديدة تكتب باسمها وتكون أول من تستخدمها، وذلك وهى بنت الـ17 عاما، فكانت تجرب خامات كثيرة.

وأكدت أنها جربت كل ما يقابلها من خامات، وذلك بشرط أن تكون خامات لم يجربها أشخاص آخرون، فجربت الكمون ونجحت الفكرة، وبعد ذلك رسمت بمسحوق الغسيل، حتى وصلت إلى فكرة الرسم بالشامبو، مضيفة أنه فى بداية الفكرة كان مجرد رسم بوب أرت بدون تظليل.

وأضافت أن الشيء الذى كان يثير دهشة جميع الناس هو فكرة كيف ترسم بالشامبو وهو مادة لزجة، موضحة أن التدريب الكثير هو من جعلها ترسم بالشامبو، وأخذت تطور في الفكرة حتى استطاعت أن تصل إلى درجات كثيرة، وأصبحت المادة المفضلة عند أمنية.

وأكدت أمنية لـ"أهل مصر" أن فكرة الرسم بالشامبو هى أول من نفذتها، مضيفة أن المشاكل التى تواجهها هي وجود بعض الناس الذين لا يصدقون الرسومات، فيأخذون الفكرة "هزار وتريقة"، ولكن بمساندة والدتها وأخيها استطاعت ألا تلتفت إلى من يسخر من لوحاتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز