اعلان

طريقة عمل السويسرول فراولة

طريقة عمل السويسرول فراولة
طريقة عمل السويسرول فراولة

طريقة عمل السويسرول فراولة من أشهى وصفات الحلو التي تشبه الكيك الجاهز المُغلف لذا يعشقها الأطفال ويرغبونها في حفلات أعياد الميلاد، وطريقة عمل السويسرول سهلة وغير مُكلفة يتم صُنعها في المنزل بخطوات بسيطة، يمكنكِ تقديمها للأطفال في الحفلات، أو جلسات الأصدقاء والأسرة، أو طبق حلو خفيف على الفطار. يمكنكِ حشو السويسرول بما تريدين من فواكة أو حشوات جاهزة أو مربيات، حسب المتوفر لديكِ.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الدونتس هشة وطرية في نصف ساعة

طريقة عمل السويسرول فراولة 

المكونات: 

ربع كوب من الدقيق.

ربع كوب من بودرة الكاكاو.

ربع ملعقة صغيرة من الملح. 

نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

خمس بيضات كبيرات الحجم، ونفصل البياض عن الصفار.

كوب من السكر الناعم. 

ملعقة صغيرة من الفانيليا البودرة أو السائلة.

طريقة عمل السويسرول فراولة

الخطوات: 

انخلي الدقيق في وعاء غويط جيدا، واضيفي الملح والبكينج باودر والكاكاو، في هذه الخطوة قومي بتسخين الفرن وإعداده على درجة حرارة 180 درجة. 

جهزي الخلاط والمضرب وقومي بتثبيت المضرب الشبكي في وعاء الخلاط.. أضيفي بياض البيض وشغلي المضرب على سرعة متوسطة حتى يصبح كريمي ويتجانس. ثم ضعيه في طبق عميق. 

مثل الخطوة السابقة، كرريها مع الصفار، ثبتي المضرب الشبكي واضيفي صفار البيض مع سكر ناعم وفانيليا واخفقي على سرعة متوسطة حتى يصبح كريمي. 

أضيفي خليط الدقيق تدريجيا على خليط البياض والصفار ثم اخفقيهم على سرعة متوسطة إلى أن يتجانس. 

أحضري صينية مستطيلة وضعي داخلها قطعة من ورق الزبدة، ثم ابدأي في توزيع الخليط في الصينية حتى تتغطى تمامًا. 

ضعي الصينية لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم أخرجيها من الفرن، ضعي كمية من سكر البودرة كي لا تلتصق بورق الزبدة، ثم ضعي قطعة من ورق الزبدة على وجه الكيك. 

اقلبي الصينية وانزعي قطعة ورق الزبدة التي على وضعتيها في الصينية في القاع ثم أعيدي وضع الكيكة من الجهة الثانية التي وضعت ورق الزبدة عليها، ثم لفّي الكيك مع ورق الزبدة على هيئة لفافة ثم اتركيها لتبرد.

صوص الفراولة 

احضري وعاء ستانلس ستيل وضعي الكريمة على نار متوسطة، ثم أضيفي مربى الفراولة المصنوعة في المنزل بالسكر والعسل، أذيبي صوص الفراولة مع الكريمة بالخفق لمدة 3 دقائق. 

هذا الصوص افرديه على الكيك قبل أن تقومي بلفه، ثم لفيه بالطريقة السابقة وقطعيه. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً