اعلان

معلومات مهمة عن الزبادي .. اعرفي أهمية الزبادي لصحة شعرك وجسمك

فوائد الزبادي للشعر والجسم

تعتبر الزبادي من أكثر الخلطات المفيدة لصحة البشرة والعناية بها، وأكثر الوصفات استخداما في مراكز التجميل، والموصي بها من قبل خبراء التجميل والعناية بالبشرة والجسم، إذ تحتوي الزبادي على العديد من الفوائد والمواد الغذائية مثل الزنك، وحامض اللبنيك والبروتينات التي ترطّب الشعر وتحد من جفاف، كما يمنح لبن الزبادي القوة واللمعان للشعر، وتعزيز نموه، والزبادي غنية باللبن الذي يساعد على تنعيم الشعر المجعد الخشن، ويخلصه من التشابك، يعمل اللبن مضاد للجراثيم والفطريات بفضل احتوائه على حمض اللبنيك، الذي يساعد على التخلص من قشرة فروة الرأس المزعجة، كما أنه يعالج خصلات الشعر المقصفة والتالفة.

فوائد الزبادي للشعر والجسم 

استخدمي خلطة الزبادي مع زيت جوز الهند وضعيها على شعركِ لمدة ساعة، ثم اغسليه بعدها بالمياه والشامبو، وذلك لترطيب شعرك. أو دلكي فروة رأسكِ بنصف كوب من الزبادي لمدة 20 دقيقة، بعدها قومي بغسله بالماء والشامبو وكرريها مرتين في الاسبوع.

اقرأ أيضًا: فحوصات مهمة بعد بلوغك سن الخامسة والثلاثين تعرفي عليها واستعدي لها

فوائد الزبادي للشعر والجسم 

فوائد لبن الزبادي على صحتك

لزبادي فوائد عديدة للبشرة، إذ يعمل لبن الزبادي على تأخير الشيخوخة ويستعمل كمرطب للبشرة ويستعمل لعلاج حروق الشمس.

مُساعد على حرق الدهون، إذ تبين بحسب العديد من الدراسات أن لبن الزبادي يساهم في حرق الدهون المتكدسة في الجسم وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من البروبيوتيك ما يجعل منه مُحارب للدهون، كما يقلل من كمية السعرات الحرارية.

يشعركِ بالشبع، إذ يحتوي على مستويات مرتفعة من البروتينات التي تساعدكِ على الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي تتوقفي عن تناول الوجبات لفترات طويلة ما يعمل على تقليل الوزن.

كما أنه يحتوي على الكالسيوم الضروري لنمو العظام، ويعمل اللبن على حماية الجسم من الإصابة بسرطان القولون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون