اعلان

مقتل 10 وإصابة 34 مدني بقصف مدفعي نفذته قوات بشار الأسد بإدلب

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" في إدلب على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، مقتل 10 مدنيين، جراء قصف مدفعي نفذته قوات النظام السوري ومجموعات إرهابية أجنبية، على مناطق سكنية بمنطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب، وإصابة 34 آخرين من المدنيين.

وأضاف الدفاع المدني، أن القصف المدفعي استهدف 13 منطقة مأهولة بالسكان المدنيين، في مقدمتها بلدتي خان شيخون ومعرة النعمان بريف ادلب.

وذكر الدفاع المدني أن قصف النظام للمناطق المأهولة بالمدنيين، بدأ في ساعات الظهر من يوم أمس السبت، مبينا أن 236 قذيفة سقطت على المناطق المستهدفة.

وفي هذا السياق قال مدير الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" في إدلب، مصطفى حاج يوسف، إن قصف قوات النظام للمناطق المكتظة بالمدنيين سيؤدي إلى كارثة إنسانية في المنطقة.

وتابع قائلاً: "للأسف خلال الفترة الأخيرة سال دم كثير، ومعظم الذين قتلوا هم من النساء والأطفال، والمدنيون باتوا يعيشون في الملاجئ والمغارات كما كان الحال في الغوطة الشرقية".

وأسفرت هجمات النظام البرية والجوية على منطقة خفض التوتر في إدلب منذ مطلع العام الجاري، عن مقتل 63 مدنيا وإصابة أكثر من 250 آخرين بجروح.

وتأتي هجمات النظام رغم اتفاق سوتشي الذي أبرمته تركيا وروسيا في سبتمبر 2018 بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، والذي سحبت بموجبه المعارضة، أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو