اعلان
اعلان

حفل عيد ميلاد يطيح بمديرة مجلة عالمية

كتب :

اضطرت مديرة مجلة شهيرة للأزياء في البرازيل إلى تقديم استقالتها، بعدما احتفلت بعيد ميلادها بطريقة وصفها المنتقدون بالعنصرية والمستفزة.

واحتفلت مديرة مجلة "فوج"، دوناتا ميريلز، في عيد ميلادها عن طريق إقامة حفلاً باذخاً حيث جلست السيدة على أحد الكراسي وهي محاطة بامرأتين من السود في مشهد اعده المعلقون "استعراضا معيبا"، وأورد منتقدو الصورة التي نشرها أحد ضيوف الحفل في إنستجرام، إن مسؤولة المجلة جلست على مكان شبيه بالعرش فيما وقفت السيدتان السمراوان بلباس أبيض إلى جانبها بنفس نمط ما كان يحدث مع العبيد خلال مرحلة الاستعمار.

ونشرت الصحفية البرازيلية ريتا باتيستا، ذات الأصول الإفريقية، صورة تعود إلى 1860 لاظهار الشبه الكبير بين ممارسات الماضي وما قامت به مديرة المجلة، واعتبرت ما قامت به إساءة لذوي البشرة السمراء، وأضافت أن العبيد كانوا بمثابة ممتلكات لدى من يملكونهم، ولذلك، كانوا يحرصون على إبرازهم لدى الخروج إلى الشارع، من باب التفاخر والاستعراض.

ولم تجرم البرازيل العبودية قانونا إلا عام 1888، وفي هذا العام، كانت البرازيل تحتضن 40% من العبيد الموجودين في الأميركيتين، ومن جانبها، أكدت ميريلز عدم تعمدها الإساءة، وبينت أن المرأتين اللتين ظهرتا لم تجسدا دور العبيد كما وصف المنتقدون "وإذا ظهر الأمر على نحو معاكس، فأنا آسفة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل