اعلان

عامر وبورتو جروب توضحان تفاصيل دعوى تحكيم دولية

كتب : مي فتحي

قالت شركتي بورتو القابضة وعامر جروب، اليوم الاثنين، إن "شركة أنترادوس للتطوير السياحي قامت برفع دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد "عامر جروب وعامر سوريا أحد الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب" وضد منصور عامر بشخصه".

وأوضحت الشركتين في بيانين منفصلين لبورصة مصر، أنه تم تحديد أول جلسة لدعوى التعويض المرفوعة من أنترادوس على عامر سوريا في 28 فبراير 2019، كما تم تحديد موعد أخر لدعوة رد غير المستحق المقامة من أنترادوس للتطوير في 3 مارس المقبل.

وأشارت الشركتين إلى أن المدعون طالبوا بالزام المدعي عليهم بالتعويض و5% فوائد قانونية من تاريج المطالبة القضائية وحتي السداد.

وقالت الشركتين أن هاتين الدعوتين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مؤكدة أنها ستقوم بإبداء دفوعها اللازمة بما يؤكد سلامة موقفها الفانوني ويحقق مصلحتها في هذا التزاع.

وبحسب البيان، أقامت أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد علي وجود في 2014 دعوى تحكيمية أمام مركز القاهرة الاقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد كل من شركة عامر سوريا أحد الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب التي ليست طرفاً بالتحكيم المذكور ومجموعة عامر القابضة "الأطراف المحتكم ضدها".

وذكرت البيانات المنفصلة، أن أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد علي وجود أقامت دعوتين قضائيتين أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية ، الأولى دعوى تعويض والأخرى دعوى رد غير المستحق ضد كل من عامر جروب وبورتو جروب ومنصور عامر بشخصه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً