اعلان

ضبط "مبتز السيدات" على مواقع التواصل الاجتماعي بالقاهرة

صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه باستخدام أساليب احتيالية للاستيلاء على حسابات بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بغرض ابتزاز أصحابها ماديًا .

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغ بقيام مستخدم الحسابين الرسميين Mahmoud M Waheed) - Usef Joe) على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بإرسال رسائل لبعض مستخدمى الموقع من الفتيات والسيدات يستحوذ من خلالها على بعض الملفات الخاصة بهن ، ويقوم عقب ذلك بإرسال رسائل لهن تحمل عبارات تهديد وإبتزاز بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر تلك الملفات .

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات السرية أن مرتكب الواقعة المدعو/أحمد . ن . ع –مواليد 2002 - طالب– ومقيم بالبساتين القاهرة .

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهداف المذكور وضبطه ، وبحوزته هاتف محمول – المستخدم فى إرتكاب جرائمه بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامى ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وأضاف قيامه بسرقة العديد من الحسابات بغرض ابتزاز أصحابها عبر موقع " فيس بوك " للاستفادة منهم ماديًا .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الأردني يعلن تكثيف طلعاته الجوية