اعلان

إريكسون تنضم إلى تحالف مزودي خدمات الاتصال O-RAN لتطوير بنية شبكة النفاذ الراديوى

انضمت شركة إريكسون إلى تحالف O-RAN وهو مجموعة تضم أبرز مزودى خدمات الاتصال ومورديها، مع التزامها بتطوير بنية شبكة النفاذ الراديوى(RAN) وتطويرها على أساس الانفتاح والذكاء والمرونة والأداء.

وباعتبارها عضواً فعالاً، ستركز الشركة على خدمات التشغيل البينى المفتوح بين شبكة النفاذ الراديوى وتزامن الشبكة والأتمتة، لا سيما أتمتة الحلقات المغلقة التى تدعمها تقنية الذكاء الاصطناعى والتحسين المتكامل، بهدف تخفيض النفقات التشغيلية وتحسين الأداء العام للمستخدم النهائي.

كما ستركز إريكسون على فعالية الطبقة العليا بما يتوافق مع معايير 3GPP لتوفير ملفات تعريف متعددة العمليات قابلة للتشغيل البينى للواجهات المحددة بين وظائف شبكة النفاذ الراديوى الأساسية؛ مما يؤدى إلى نشر أسرع لشبكات تقنية الجيل الخامس على نطاق عالمي.

وتعليقاً على الانضمام قال إريك إيكودن، الرئيس التنفيذى لوحدة التكنولوجيا فى إريكسون: "تعتبر شركتنا من أكثر الشركات المؤيدة للانفتاح على مستوى القطاع، وما يخلقه هذا الانفتاح من فرص ومزايا لأنظمة الاتصال العالمية والابتكارات الناتجة عنها. ونهدف إلى دعم وريادة المناقشات والتطورات المرتبطة بشبكة النفاذ الراديوى المستقبلية والواجهات المفتوحة. ويعد تحالف O-RAN تحالفاً استثنائياً يخلق المساحة اللازمة لهذه المناقشات، ويأتى كمكمل للمقاييس الأخرى ومبادرات المصادر المفتوحة فى القطاع والتى نشارك فيها بالفعل".

وتعتبر إريكسون الشركة الرائدة على مستوى القطاع والتى تدفع نحو تعزيز انفتاح القطاع نحو واجهات مفتوحة كجزء من أعمال وضع المعايير الخاصة بها. وتعتبر الشركة رائدة فى معايير 3GPP، حيث تساهم بنشاط فى العديد من التحالفات مفتوحة المصدر بما فى ذلك Linux و ONAP و OpenStack لتأمين المنصات ذات شبكات الاتصالات المتنقلة.

يستند تفاعل الشركة مع تحالف O-RAN على الاحتياجات المستقبلية لمزودى خدمات شبكات الاتصالات المتنقلة وكيفية تطوير الشبكات لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات مع التركيز بشكل فعال على الجودة والأداء والسلامة.

تم تشكيل تحالف O-RAN رسمياً فى المؤتمر العالمى للجوال بمدينة شنغهاى فى 27 يونيو 2018، فى إطار الجهود التى يقودها مشغِّلو الشبكة لتعزيز الانفتاح والذكاء فى شبكة النفاذ الراديوى للأنظمة اللاسلكية من الجيل التالي. فى نهاية عام 2018 تم فتح عضوية الانضمام لتحالف O-RAN لمزودى الخدمات الذين لم ينضموا بعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً