اعلان
اعلان

برشلونة ضد ليون.. ناقوس الخطر يدق في قلعة الكتلان قبل موقعة دوري الأبطال (فيديو)

برشلونة وليون

يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على ليون الفرنسي، في تمام العاشرة مساء غد الثلاثاء، على ملعب بارك أوليمبك ليون، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يدخل البارسا اللقاء بعد سلسلة من النتائج الغير مرضيه للفريق وجماهيره، التي لا تتناسب مع تحضيراته لتخطي دور الثمانية من التشامبيونزليج؛ حيث تعادل البلوجرانا أمام غريمه التقليدي ريـال مدريد، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على الكامب نو.

كما حقق الكتلان فوزًا باهتًا أمام بلد الوليد، في مسابقة الدوري الإسباني؛ إذ سجل نجم الفريق ليونسيل ميسي هدف المباراة الوحيد، عن طريق ركلة جزاء، جاء ذلك بعد التعادل بدون أهداف أمام فالنسيا، والتعادل بهدفين أمام أتليتك بلباو.

المؤشرات الأولية لنتائج برشلونة تدق ناقوس الخطر قبل مواجهة ليون المرتقبة في دوري الأبطال، خاصة ومنذ فوز النادي الإسباني بلقب البطولة عام 2015، ولم يتمكن من تخطي دور الـ16، وكان آخرها السقوط في هزيمة قاسية أمام روما الإيطالي، في مباراة الإياب، بالرغم من الفوز في الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي حال رغب برشلونة تحقيق اللقب في نسخته الحالية، فسيضر إلى تحسين نتائجه خارج أرضه؛ إذ لم نجح البارسا في تحقيق ذلك إلا مرة واحدة خلال آخر ست مباريات خاضها، في الأدوار الإقصائية من البطولة، سجل خلالهم ثلاثة أهداف فقط، في حين استقبلت شباكه 13 هدف.

ويخوض متصدر الدوري الإسباني مباراة ليون متسلحًا بعودة كل من عثمان ديمبلي، الذي سيزيد من الشراسة الهجومية للبلوجرانا، بجانب سواريز وميسي، كما عاد مافع الفريق الفرنسي صامويل أومتيتي، والذي سيكون له دور في التكتل الدفاعي أمام هجوم ليون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل