اعلان

خبير اقتصادي: مؤشر البورصة الرئيسي حافظ على تداولاته عند 15200 نقطة وتوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد غدًا

كتب : مي فتحي

قال أيمن فودة، المنسق العام للمجلس الاقتصادي الإفريقي، ورئيس لجنة أسواق المال، ورئيس مجلس إدارة المجموعة الأفريقية، اليوم، إن "المؤشر الرئيسي "EGX30"، حافظ على تداولاته أعلى مستوى المقاومة الـ15200 نقطة، بعد أن اخفق في الثبات أعلى الـ15321 نقطة".

وأضاف أيمن فودة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه من المتوقع أن يعاود المؤشر الرئيسي اختبارها مرة أخرى، بجلسة منتصف الأسبوع، غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن المؤشر مازال في اتجاه صاعد قصير ومتوسط المدى، عرضي على المدى الطويل، حال ثباته أعلى الـ15320 نقطة، يعاود استهداف مستوى الـ15500 – 15700 نقطة، على أن يكون الدعم عند 15076 – ثم 14930 نقطة.

وأشار المنسق العام للمجلس الاقتصادي الإفريقي، إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70"، يشهد أداء إيجابي ليعكس الاتجاه إلى صاعد على المدى القصير، ومازال عرضي على المدى المتوسط، هابط على المدى الطويل.

وينصح أيمن فودة، بالاستفادة من الحراك النشط بغربلة للمراكز القديمة وتخفيفها قرب مستويات المقاومة، والاحتفاظ بنسبة سيولة بالمحافظ الاستثمارية لاقتناص الفرص الشرائية بالأسهم، التي أعطت إشارات دخول مع التحفظ التام على استخدام آلية الشراء بالهامش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة كوكا