اعلان

12 مطلب من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات.. تعرف عليها

كتب : منى حسن

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عدة مطالب وتوجيهات إلى رؤساء الجامعات، خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات، "أهل مصر"، يرصد 12 مطلب وتوجيه، من وزير التعليم العالي إلى روساء الجامعات، والتي جاءت على النحو التالي:

- وجه الوزير بالتنسيق بين الجامعات المصرية في تنظيم الفعاليات التي ستشارك بها، بعد رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي، من خلال خطة شاملة تجمع كافة جهود الجامعات في هذا الشأن.

- طالب الوزير بتفعيل المشاركة المجتمعية للجامعات من خلال نواب رؤساء الجامعات، ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والحرص على تواجدهم على أرض الواقع كل في تخصصه للوقوف على احتياجات محافظاتهم وتلبيتها.

- طالب الوزير بضرورة تنمية الموارد الذاتية للجامعات للمساهمة في تحسين الأوضاع المادية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمجتمع الأكاديمي.

- طالب عبد الغفار بزيادة عدد زيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية العملاقة على غرار مبادرة " كل يوم جديد" التي تنظمها وزارة التعليم العالي.

- طالب الوزير بالتنسيق مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لتنظيم فعاليات للطلاب لتعريفهم بحجم الإنجازات التي تقوم بها الدولة في مختلف نواحي التنمية.

- كما طالب الوزير الاستعانة بكبار المسؤلين والسادة الوزراء لإلقاء محاضرات حول المشروعات القومية فى كافة قطاعات الدولة.

- دعا الوزير رؤساء الجامعات للمشاركة بفعالية في الملتقى الأول للجامعات المصرية السودانية الذي تنظمه جامعة عين شمس في الفترة من ١٩ _٢٠ فبراير لما يمثله من أهمية لدور وحجم العلاقات التي تربط بين البلدين.

- دعا الوزير الجامعات للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي الذي يقام في أبريل القادم من خلال عرض وتسويق البرامج الخاصة والعامة للجامعات بالمعرض المصاحب للمنتدى.

- وجه الوزير الجامعات لإنشاء كليات في تخصصات علوم الحاسب والمعلومات، لاستكمال إنشاء كلية بهذا التخصص الهام بكل جامعة مصرية.

-وجه الوزير بالعمل داخل لجنة قطاع الحاسبات لتحديث المناهج الدراسية بهذا التخصص وملائمتها للتطورات الحديثة.

-طالب عبد الغفار رؤساء الجامعات بالمتابعة اليومية للعمل في تنفيذ مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

- دعا الوزير الجامعات للإشتراك في معارض تسويق الجامعات المقرر تنظيمها بنيجريا و عمان خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي