اعلان
اعلان

تمارين الضغط تخفض من مخاطر إصابتك بأمراض القلب

كتب :

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة هارفارد أن قدرة الرجال على القيام بأكثر من 40 تكرارا لتمرين الضغط ارتبطت مع انخفاض خطر الإصابة بمشاكل القلب في بعض الحالات، وخفض المخاطر بنسبة تصل إلى 96 %، وذلك وفقا لما أورده موقع "sciencealert".

ويؤكد جاستين يانج، طبيب مقيم في جامعة هارفارد، أن "نتائجنا تقدم دليلا على أن القدرة على القيام بتمارين الضغط قد تكون طريقة سهلة وغير مكلفة للمساعدة في تقييم احتمالية مواجهة مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية".

اقرأ أيضا : خبراء يكشفون طعاما يدمر الدهون الزائدة

وتابع قائلا إن "القدرة على القيام بأربعين تكرارا لتمرين الضغط تشير في المقام الأول إلى مستوى عالٍ من اللياقة البدنية خاصة بين الرجال في منتصف العمر، وهي الفئة التي درسها الباحثون، والمفيد حول هذه الدراسة هو القدرة على التنبؤ بهذه الأنواع من المشاكل الصحية باستخدام مثل هذا الاختبار البسيط، كما أنه أثبت دقة أكبر من المعدات الباهظة الثمن".

واستطرد الباحثون أن ما توصلوا له من نتائج لا ينطبق بالضرورة على الجميع، حيث ركز الباحث يانج وفريقه على مجموعة مكونة من 1104 من رجال الإطفاء الذكور النشطين، بمتوسط عمر 39.6 عام، واستمرت متابعة حالتهم على مدى عقد من الزمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً