اعلان
اعلان

طرق الوقاية من هشاشة العظام خلال الرضاعة.. تعرفي عليها

أكثر الفترات التي تهتم بها المرأة بصحتها وصحة أطفالها، هي فترة الرضاعة، لكن يعاني العديد من السيدات المرضعات بالإصابة بهشاشة العظام خلال تلك الفترة الصعبة في حياة المرأة، ولكن لا تعرف كيفية الوقاية من هذا المرض الخطير، الذي يُصاب به العديد من السيدات خلال الرضاعة، لذا يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء عبر السطور القادمة طرق الوقاية من هشاشة العظام خلال الرضاعة.

طرق الوقاية من هشاشة العظام خلال الرضاعة

شرب السوائل: تعمل شرب السوائل بكثرة خلال فترة الرضاعة للمرأة على الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام، الذي يصيب العديد من السيدات نتيجة نقص الكالسيوم، الناتج عن ما يسمتد منها خلال الحمل والرضاعة.

التغذية الصحية: يهتم العديد من السيدات بالغذاء الصحي خلال الحمل، لكن يهملن ذلك خلال فترة الرضاعة، وهذا من الممكن أن يؤثر على المرأة وطفلها، وقد تُصاب المرأة بهشاشة العظام نتيجة لذلك، لذا فالأفضل للمرضعات أن يراعين تناول الغذاء الصحي للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام خلال فترة الرضاعة.

اقرأ أيضا: لو بتعاني من عدم نضارة بشرتك الدهنية.. إليكي الحل

تجنب بعض أنواع الأطعمة: بعض الأغذية تصيب المرأة بانتفاخ، مما قد يؤثر على رضيعها أيضا، ونتيجة لذلك من الممكن أن تصاب بهشاشة العظام، لذلك يجب تجنب الأطعمة التي تكون سببا في الإصابة بالانتفاخ.

تناول الفواكه والخضرات: من أفضل أنواع العلاجات الطبيعية هو الإكثار من تناول الفواكه والخضروات، والتي تعمل أيضا على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام خلال الرضاعة.

منتجات الألبان: كما أن لمنتجات الألبان بأنواعها المختلفة فوائد عديدة للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام خلال الرضاعة، لأنها غنية بالكالسيوم والفيتامينات الطبيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً