اعلان

3 أسباب تدع اتحاد الكرة لإلغاء بطولة السوبر المصري

يفكر اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبو ريدة، في إلغاء بطولة السوبر المصري، المقرر إقامتها بين الأهلي والزمالك، عقب عقد مسؤلي الجبلاية اجتماعاً ظهر اليوم لمناقشة بعض الملفات الهامة، وتم التطرق للحديث حول إلغاء البطولة، إلا أن أبو ريدة طلب تأجيل الأمر لوقت لاحق.

ومن المتوقع أن يتم مناقشة هذا الأمر في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، يوم 23 فبراير الجاري، بعد تمسك الأعضاء بانعقادها علي الرغم من رفض رئيس الاتحاد.

ويستعرض "أهل مصر" الأسباب التي قد تدفع اتحاد الكرة لإلغاء بطولة السوبر..

1- دوري أبطال إفريقيا:

يشارك النادي الأهلي في البطولة الإفريقية أبطال الدوري هذا الموسم في شكلها الجديد موسم 2018-2019، مما جعل الفريق الأحمر في ضغط كبير في المباريات بسبب الارتباط الإفريقي والمحلي في الدوري والكأس، ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الرابعة في البطولة الإفريقية برصيد 8 نقاط، ويسعي الفريق الأحمر لمصالحة جماهيره باقتناص البطولة هذا الموسم، بعد فقدها الموسميين الماضيين في الدورالنهائي.

2- الكونفدرالية:

يأتي فريق الزمالك عائق كبير أمام اتحاد الكرة، بسبب مشاركته في الكونفدرالية وضغط المباريات في البطولة، حيث يحتل الفريق الأبيض المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل مع فريق نصر حسين داي بهدف لكل فريق في الجولة الماضية، وهزيمته من فريق جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولي.

3- كأس الأمم الإفريقية:

حصلت مصر علي تنظيم كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، مما تسبب في غلق عدد كبير من الملاعب التي تستضيف مباريات المسابقات المحلية لصيانتها استعداداً لاستضافة مباريات البطولة الإفريقة، مما أدي لضغط عدد كبير من المباريات علي الملاعب المتاحة، لا يوجد وقت أمام اتحاد الكرة لإقامة بطولة كأس السوبر.

وعلي الرغم من الأسباب السابق ذكرها، التي تنذر بإلغاء بطولة السوبر، إلا أن اتحاد كرة القدم قد يستصعب هذا القرار ،نظراً للأرباح المادية التي يجنيها من إقامة المباراة بسبب عقود الرعاية والحضور الجماهيري العريض، خاصةً وأن المباراة تقام في خارج مصر في الآونة الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً