اعلان

الدفاع الجزائرية تدعو إلى "اليقظة" أمام محاولات ضرب الاستقرار

كتب : وكالات

دعت وزارة الدفاع الجزائرية، الإثنين، المواطنين إلى "التحلي باليقظة أكثر من أي وقت مضى" أمام محاولات "ضرب استقرار البلاد"، جاء ذلك في كلمة لمدير الإعلام بوزارة الدفاع، بوعلام ماضي، خلال افتتاحه لبرنامج النشاطات المخلدة لذكرى اليوم الوطني للشهيد بالجزائر العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن "ماضي" قوله: "أبناء هذا الوطن يجب أن يتحلوا أكثر من أي وقت مضى بمزيد من اليقظة والإدراك العميق لحجم التحديات".

وأضاف أن ذلك يأتي "في ظل التغيرات التي يشهدها الوضع الجيواستراتيجي على المستويين الإقليمي والدولي، وما يرافقه من محاولات ضرب استقرار وأمن الجزائر".

وتزامنت تلك التصريحات مع احتجاجات ودعوات للتظاهر تشهدها البلاد ضد إعلان ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات 18 أبريل المقبل.

وتعد هذه التصريحات الثالثة من نوعها، الإثنين، من مسؤولي البلاد بعد دعوة بوتفليقة في رسالة سابقة، إلى "تغليب مصلحة البلاد على (رغم) تنوع الأفكار" للحفاظ على استقلالها وأمنها.

كما قال مدير حملته عبد المالك سلال، في اجتماع مع اتحاد النساء الجزائريات: "نحن نقبل بالرأي الآخر لا يوجد مشكل ولكن بسلمية وليس هناك داع للخروج إلى الشارع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً