اعلان

بتدريب وتأهيل كوادر.. تعرف على الخطة التنفيذية لـ"منظومة المخلفات الصلبة" بالمحافظات

كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن القيادة السياسية تسعى لإيجاد منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة، والتخلص من القمامة التاريخية المتراكمة في بعض المحافظات، وإعادة تأهيل البينة التحتية، ومصانع التدوير وتحسين مستوى النظافة في كافة المحافظات، وتغيير الصورة الحالية في الشارع المصري.

تديب وتأهيل الكوادر

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية على اهتمام الوزارة، بتدريب وتأهيل الكوادر المسئولة بالمحافظات، فيما يخص بتنفيذ، وتطبيق منظومة المخلفات في كافة مراحلها سواء الجمع وإدارة المحطات الوسيطة والمدافن الصحية، بالإضافة إلى كافة مجموعات العمل التي ستتولى الإشراف على تلك المنظومة، لضمان نجاحها عند تطبيقها وضمان تحقيقها الاستمرارية.

وضع خطة تنفيذية

أعلن وزير التنمية المحلية، وضع خطة تنفيذية وتصور لمنظومة المخلفات الصلبة بكل محافظة على حدة، خاصة وأنه سيتم عرض تقرير مفصل بالخطة التنفيذية، مؤكدًا أنه يبحث من خلال الخطة أيضًا، سبل التدبير المالي اللازم لكافة الاحتياجات المطلوبة للمنظومة، لما يضمن الاستدامة والاستمرارية، وتوفير موارد مالية خاصة.

متابعة دورية

سلسلة من الاجتماعات يعقدها وزير التنمية المحلية، مع كل محافظ لبحث سبل تطبيق ودعم خطة منظومة إدارة المخلفات الصلبة وإزالة التراكمات التاريخية، ورفع كافة الإشغالات، ومتابعة سير مقالب القمامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً