اعلان
اعلان

هوندا" تعتزم إغلاق مصنع سيارات في بريطانيا

كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، الإثنين، أن شركة "هوندا" اليابانية بصدد الإعلان عن إغلاق مصنع للسيارات في المملكة المتحدة، بحلول 2022، في وقت تستعد فيه بريطانيا للخروج رسميًا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن إغلاق الشركة مصنعها المتواجد في بلدة سويندون جنوبي إنجلترا سينتج عنه خسارة 3500 وظيفة.

وأوضحت أن الشركة اليابانية أنتجت العام الماضي 160 ألف سيارة في مصنعها بسويندون، إذ تم تصدير 90% من إجمالي العدد إلى الاتحاد الأوروبي.

ورفض المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية التعليق على الأمر لحين صدور تأكيد رسمي من الشركة، إلا أنّ السياسي في حزب المحافظين جستن توملينسون، قال إنه تحدث مع الشركة التي أكدت بدورها أنها تقوم بالتشاور مع "جميع الموظفين".

وأضاف أنه "لن يطرأ هناك أي خسارة في الوظائف، أو أي تغيرات في الإنتاج حتى عام 2021".

وحول ما إذا كانت مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لها علاقة بخطوة "هوندا" المرتقبة، لفتت الإذاعة البريطانية إلى أن بريكست هو أحد الأسباب وراء القرار.

وأشارت إلى مخاوف الشركة اليابانية من فرض تعريفات تجارية جديدة عقب انسحاب بريطانيا من الاتحاد.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل، مع انتهاء المهلة الزمنية التي تبلغ عامين لمفاوضات الانسحاب بموجب "المادة 50".

وبحسب البريكست، تبدأ مرحلة انتقالية مدتها 21 شهرا عقب خروج لندن رسميا من الاتحاد الأوروبي، تحافظ فيها بريطانيا على حقوقها ومسؤولياتها الناتجة عن عضويتها لدى الاتحاد.

واتخذت بريطانيا قرارا بالخروج من الاتحاد الأوروبي عبر استفتاء أجرته في 23 يونيو2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً