اعلان
اعلان

قرعة الحج 2019.. تعرف على أسعار الحج السياحي وطريقة وشروط التقديم في القرعة

لبيك اللهم لبيك- لبيك لا شريك لك لبيك.. جميعنا يتمنى حج البيت الحرام والطواف بالكعبة المشرفة، وزيارة روضة النبي صلى الله عليه وسلم، موسم الحج أوشك على البدء، وتختلف رحلات الحج على حسب إمكانيات الحاج، فهناك رحلات الحج السياحي، رحلات الحج العادي، وأيضا تختلف أنواع الحج، الحج البري، الحج الجوي، الحج النهري، وأعلنت وزارة الداخلية عن موعد تقديم أوراق قرعة الحج 2019، وشروط تقديم قرعة الحج، وأسعار الحج السياحي 2019، كما نوهت عن عدد تأشيرات مصر للحج 2019، والأوراق المطلوبة للتقديم لـ قرعة الحج في مصر2019.

وتحرص وزارة السياحة هذا العام، بتوفير كافة المعلومات الخاصة بـ قرعة الحج 2019، للمتتقدمين لـ قرعة الحج، وأيضا تساهم في توفير شروك الحج السياحي، وكيفية الحجز، من خلال الصفحة الرسمية للوزارة بعد الانتهاء من إجراءات الأوراق المطلوبة.

من خلال هذا التقرير، تقدم أهل مصر، التفاصيل الكاملة للتقديم لـ قرعة الحج 2019، وأسعار الحج السياحي 2019، وشروط قرعة الحج، وآخر موعد لتقديم أوراق قرعة الحج 2019. 

البيانات المطلوبة للتقدم لـ قرعة الحج 2019

-الاسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي السارية. 

-الرقم القومي كاملا للبطاقة الشخصية. 

-رقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز. 

-إثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية. 

بيانات المرافق "بطاقة الرقم القومي صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها، الحالة الصحية، رقم هاتف المحمول الشخص"، ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب مكرر ويوقع الطالب والمرافق بأن البيانات المدونة على مسئوليتهما. 

موعد لتقديم أوراق قرعة الحج 2019 

أعلنت وزارة الداخلية عن قبول طلبات قرعة الحج 2019 في مصر، اعتبارا من غدا الثلاثاء 19-2-2019، حتى الخميس 7-3-2019، ونوهت أنه على كل راغبي زيارة بيت الله الحرام، عليه التقدم لـ قرعة الحج 2019.

طريقة التقديم لـ قرعة الحج 2019

الراغب في تقديم قرعة الحج 2019، عليه التقديم من خلال جميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية https://hij.moi.gov.eg على بوابة وزارة الداخلية أو الاتصال تليفونيا بالخدمة الصوتية على رقم 27983000 – 02. 

شروط تقديم قرعة الحج 2019 في مصر للرجال 

-يشترط في الرجل المتقدم لـ قرعة الحج 2019، أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك.

-مصـري الجنسية.

-لا يقل السن عن 25 عاماً. 

- يعتمد في تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 13-6-2019 الموافق 10شوال 1440هـ.

-يستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه. 

شروط تقديم قرعة الحج 2019 في مصر للنساء

يُشترط في السيدة المتقدمة لـ قرعة الحج 2019 

-يشترط وجود محرم لهن. 

-يستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاماً فأكثر. 

- ألا يقل عمر المحرم عن 18 عاماً من تاريخ 13-6-2019م.

الحالة الصحية للمتقدم لـ قرعة الحج 2019

يدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلاً ونوع المرض "لأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة" ولا يحق للحاج الفائز بالقرعة المطالبة بأية تجهيزات طبية تتطلبها حالته المرضية، فى حالة عدم ذكرها بطلب الحج.

مراكز سداد تكاليف طلب قرعة الحج 2019

تسدد تكاليف طلب الحج الورقي بالمراكز والأقسام أما بالـنسبـة للطلب الإلكتروني أو المكالمات الصوتية يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة "بطاقة الائتمان- شبكة فوري" ولا يعتبر الطلب مقبولاً إلا بعد سداد قيمته المالية. 

الموقف القانوني لمن سبق له الحج من قرعة الحج 2019

يشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال "حج القرعة - الشركات السياحية - الجمعيات الأهلية – الهيئات" أن يكون قد أمضى على آخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة، حيث تقبل طلبات الحج هذا العام لمن سبق لهم أداء فريضة الحج آخر مرة عام 1434هـ -2013م وما قبلها، ويستثنى من سابقة الحج على سبيل الحصر المحرم لأنثى "أقل من 45 عام"، لم يسبق لها الحج من قبل أو المرافق لأحد والديه شريطة سداد التكاليف الإضافية المقررة من السلطات السعودية بخلاف قيمة تكاليف حج القرعة.

هل يجوز التنازل عن الحج إذ وقع على الفرد الاختيار في قرعة الحج 2019؟ 

لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته، ويجوز تنازل الأبناء لأحد الوالدين وليس العكس. 

أسعار الحج السياحي 2019

يختلف الحج السياحي، باختلاف أماكن الإقامة في مكة، وأيضا تختلف فنادق مكة على حسب فئة برنامج الحج السياحي، فهماك فئة 4 نجوم وفئة 5 نجوم، وأيضا فئة الحج الاقتصادي

برنامج 5 نجوم مباشر الحرم وصلت تكلفته 132 ألف جنيها مصريا. 

برنامج 5 نجوم الصف الثاني وصلت تكلفته 110 ألف جنيها مصريا. 

برنامج 4 نجوم الصف الأول تبلغ تكلفته 94 ألف جنيها مصريا. 

برنامج 4 نجوم الصف الثاني91 ألف جنيها مصريا. 

الحج الاقتصادي في فنادق مكة تبلغ تكلفته 60 ألف.

جدير بالذكر أن نصيب مصر من عدد تأشيرات الحج 2019، هي 36 ألف تأشيرة حج، وتقدم وزارة السياحة لحجاج بيت الله الحرام، خدمة مميزة هذا العام للمتقدمين في الحج السياحي، وتقوم الوزارة بعرض كافة الوض المتاحة للحج السياحي والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، والتي تتمثل في شرائح الفنادق في مكة المكرمة طوال فترة الحج. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً